https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الحالة الوبائية بجهة الشمال: الأربعاء 20 ماي 2020

كنال تطوان / طنـ24ـجة – متابعة

انحسرت الاصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد التي تم تأكيدها خلال 24 ساعة الماضية بجهة الشمال؛ على مستوى مدينة طنجة؛ كما سجلت المدينة لوحدها كذلك معدل شفاء قياسي.

وأظهرت بيانات الحالة الوبائية بجهة الشمال، خلال الفترة من عصر امس الثلاثاء حتى عصر اليوم الأربعاء؛ ارتفاع إجمالي حالات “كوفيد-19″؛ على مستوى الجهة الى 981 حالة؛ اثر تسجيل 10 حالات جديدة؛ كلها في مدينة طنجة.

وحسب نفس المصدر؛ فإن عدد التحاليل المخبرية التي تم على إثرها تأكيد الحالات المسجلة؛ بلغ خلال نفس الفترة؛ ما إجماله 505 فحص مخبري.

عدد حالات التعافي؛ حقق قفزة قياسية خلال المدة الزمنية نفسها؛ إذ سجلت 46 حالة بطنجة وحالة إضافية في تطوان؛ ليرتفع مجموع حالات الشفاء الى 490 حالة على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة.

كما بلغ مجموع الوفيات؛ 33 حالة؛ بعد تسجيل وفاة بمدينة طنجة التي ارتفع فيها المجموع الى 24 حالة؛ بينما استقر العدد في 7 حالات وفاة بتطوان وحالتي وفاة بالعرائش.

بهذا ينحصر عدد الحالات المرضية التي ما تزال في إطار التكفل الصحي، في 391 بطنجة، و59 بالعرائش، و04 في تطوان، و04 حالات في الحسيمة، فيما تخلو الأقاليم الأربعة الأخرى من أية حالات مرضية.

وأعلنت وزارة الصحة في الحصيلة الوبائية اليومية أن جهة طنجة-تطوان-الحسيمة تأتي في المرتبة الثالثة من حيث عدد الإصابات بنسبة 13.75 في المائة، بعد جهتي الدار البيضاء سطات (30.70 في المائة) ومراكش-آسفي (18.17 في المائة).

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.