https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تقرير صادم عن ممتهنات التهريب المعيشي: يستعملن الحفاظات ودعارة وحكرة وسوء معاملة

ناقشت لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج  يوم التلاثاء، التقرير الذي أعده أعضاء المهمة الاستطلاعية المؤقتة لمعبر باب سبتة للوقوف على الأوضاع التي يعيشها الأطفال المهملون ووضعية النساء الممتهنات للتهريب المعيشي بالمعبر

ووفق التقرير الذي يتوفر موقع القناة الثانية على نسخة منه و الذي تم تقديم مضامينه بمجلس النواب” قام أعضاء المهمة الاستطلاعية بزيارة صبيحة يوم 11 يوليوز 2018 حيث عاين أعضاء المهمة وفق التقرير دخول الطابور الخاص بالرجال ومنهم عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة وبعض الأطفال القاصرين الذين قضوا ليلة بكاملها في العراء ليلتحق بهم في ذات الصباح طابورا آخرا خاصا بالنساء لتعم الفوضى والازدحام والتدافع”.

وأضاف التقرير أن أعضاء المهمة الاستطلاعية عاينوا نساء يمتهن الدعارة بالمدينة المحتلة حسب بعض الإفادات كما تمت معاينة عملية الخروج للأشخاص المحملين بالسلع والتي لاتخضع لمراقبة من طرف رجال الجمارك” وفق ماجاء في التقرير.

وتابع التقرير أن” أعضاء المهمة الاستطلاعية لاحظوا طابورا من الشباب أغلبهم قاصرين يساعدون في حمل الأسلعة مع مقابل مادي لا يتجاوز 20 درهما”.

كما عاين أعضاء المهمة الاستطلاعية حسب التقرير ذاته”خروج بعض النساء المسنات محملات بالسلع المهربة مع تعرض بعضهن إلى حجز حمولتهن وسقوطهن في غيبوبة ما جعل أعضاء اللجنة يقدمون لهن المساعدة الطبية  بواسطة مؤسسة محمد الخامس للتضامن أمام إغلاق المصلحة الصحية التابعة لوزارة الصحة”.

وفي هذا اللقاء قال مقرر المهمة عبد الفتاح العوني”تجسدت مهمتنا الاستطلاعية  في زيارتين ميدانيتين كان هناك طابور نساء يمتد لمئات الأمتار يبيتون في العراء ويتعرضن لسوء معاملة  وتحرش ويتعاطين للمخدرات بل هناك منهن من يلتجأن لاستعمال الحفاظات لغياب المرافق الصحية “.

وتابع العوني”عاينا تعرض النساء للعنف اللفظي مع ضبط حالات سب وقذف كما تمت معاينة حالة تدخل لمؤسسة محمد الخامس لانقاذ امراة في سن ال50 اصيبت بحالة هستيرية بعد أخذ سلعتها”.

رأيان حول “تقرير صادم عن ممتهنات التهريب المعيشي: يستعملن الحفاظات ودعارة وحكرة وسوء معاملة”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.