https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مهرجان “الطقطوقة” يكرم شامة الزاز في دورته الخامسة

كنال تطوان / مشاهد 24 – متابعة

تحتضن مدينة شفشاون، يومي 22 و23 من شهر نونبر الحالي، فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الوطني للتراث الجبلي الشهير باسم “الطقطوقة”.

ويكرم المهرجان في دورة هذه السنة، الفنانة “شامة الزاز”، اعترافا بمسارها الفني الزاخر في الأغنية الجبلية.

وحسب بلاغ للمنظمين، يهدف المهرجان إلى تشجيع رواد الفن الجبلي من خلال تكريمهم ودعمهم، مع استحضار التاريخ الفني للمنطقة الجبلية ودورها الحضاري، ومساعدة الشباب في الانخراط في الحياة الجمعوية من خلال الحفاظ على هذا اللون التراثي الذي يكتنز في طياته الطاقات الفلكلورية والأهازيج الشعبية، فضلا عن الحفاظ على الموروث الثقافي الجبلي ورد الإعتبار للتراث الجبلي الأصيل، والتعريف به والاستثمار في إشعاعه.

وتناقش ندوة النسخة الخامسة للمهرجان موضوع “صيانة وتثمين التراث الجبلي وتعزيز مقومات الهوية الوطنية والجهوية”، بمشاركة باحثين ومختصين في التراث المادي واللامادي الموسيقي بمنطقة جبالة.

ويشار إلى أن جمهور مدينة شفشاون سيكون على موعد مع عدد من الفرق الموسيقية والأسماء الفنية، منهم الشاب ابراهيم البقالي، والفنان المبدع محمد أمين الطنجاوي، وحكيم الساحلي والفنان محمد المساري.

وجدير بالذكر، ينظم المهرجان من طرف جمعية ابن مشيش لرعاية التراث الحضاري، بالتعاون مع عمالة إقليم شفشاون والمجلس الإقليمي ومجلس الجهة، ووكالة إنعاش وتنمية الشمال.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.