https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

سائق “قطار بوقنادل” يغادر سجن العرجات بعد قضائه 5 أشهر وراء القضبان

كنال تطوان / وكالات

قضت المحكمة الإبتدائية بسلا، مساء امس الثلاثاء بالسجن 5 أشهر في حق سائق قطار بوقنادل الذي انقلب شهر أكتوبر الماضي، وبالتالي سيتم إطلاق سراحه اليوم الأربعاء من سجن العرجات، بحكم انه قضى أكثر من خمسة أشهر في السجن في إطار الاعتقال الاحتياطي.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للسائق تهم القتل والجرح الخطأ وهي الجنح المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصلين 432 و 433، وتمت إحالته على هيئة المحكمة الإبتدائية بسلا في حالة اعتقال لمحاكمته طبقا للقانون.

وتعود أسباب الحادث حسب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسلا، إلى السرعة المفرطة للقطار المكوكي الرابط بين البراط والقنيطرة، والتي بلغت 158 كلم في مكان الحادث، علما أنه تم تحديد السرعة الأقصى به في 60 كلم، وهذا ما أدى  إلى انحراف القطار عن سكته، على مستوى بوقنادل، ما تسبب في وفاة سبعة أشخاص من بين ركاب القطار وإصابة 125 آخرين.

رأي واحد حول “سائق “قطار بوقنادل” يغادر سجن العرجات بعد قضائه 5 أشهر وراء القضبان”

  1. الحمد لله على السلامة . يجب أن تكون ممتنا للقضاء المغربي الذي أنصفك بهذا الحكم المخفف عليك . لأنك مسؤول عن قتل 7 أشخاص بالخطأ ناهيك عن الجرحى والخسائر المادية للبلاد والعباد في لحظة طيش وتهور . لماذا جل السائقين يعشقون السرعة مع الأسف لم يجربوا السياقة بهدوء وسكينة لأن التأني من الرحمن والعجلة من الشيطان . التأخر في الوصول خير من عدم الوصول . هذا دنيويا فملفك قضائيا الآن طُوي ونُسي أما لآخرتك فعليك الندم والتوبة إلى الله بصيام شهرين متتابعين لكا نفس قُتلت بالخطأ .
    قال الله تعالى:{وما كان لمؤمن أن يقتل مؤمنا إلا خطأ ومن قتل مؤمنا خطأ فتحرير رقبة مؤمنة ودية مسلمة إلى أهله إلا أن يصدقوا فإن كان من قوم عدو لكم وهو مؤمن فتحرير رقبة مؤمنة وإن كان من قوم بينكم وبينهم ميثاق فدية مسلمة إلى أهله وتحرير رقبة مؤمنة فمن لم يجد فصيام شهرين متتابعين توبة من الله وكان الله عليما حكيما)[النساء:92]

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.