https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

حذف وصف “الشهيدة” من قبر التطوانية حياة يثير غضب عائلتها (شاهد الصور)

كنال تطوان / اليوم24 – متابعة 

الكاتب : عثمان جمعون

عثمان جمعون

تفاجئت أسرة الشابة حياة بلقاسم، التي قضت قتلت برصاص البحرية الملكية بينما كانت تحاول الهجرة نحو السواحل الإسبانية عبر زورق موت، بإزالة وصف “الشهيدة” من مرقدها بالمقبرة الإسلامية ابن كيران بمدينة تطوان.

وعلم من مصدر مقرّب من أسرة “شهيدة الحريك”، أن الأخيرة عاشت على وقع الصّدمة بعد إزالة وصف “الشهيدة” من قبر إبنتهم، التي لفظت أنفاسها الأخيرة، في محاولة لها لإنقاذهم من مستنقع الفقر.

وأوضح المصدر، أن إزالة وصف “الشهيدة” من لوحة ترقيم قبر الشابة حياة بلقاسم، التي حُظيت قضيتها بتعاطف دولي كبير، جاء بتعليمات، وقد احتجّت أسرتها على ذلك، لكن من دون جدوى، حيث لم يتم إلى صباح اليوم إرجاعه.

وفي سياق متّصل، كشف مصدراليوم24، أن والد “شهيدة الحريك”، يعيش أياماً مأساويةً بعد فقدانه لابنته البكر، وأكد في السياق نفسه، أنه أصبح ينام في الليل بجوار قبر ابنته الراحلة “حياة بلقاسم”، رغم خلاء المقبرة ورهبتها.

قبر حياة بلقاسم

قبر2

قبر1

5 رأي حول “حذف وصف “الشهيدة” من قبر التطوانية حياة يثير غضب عائلتها (شاهد الصور)”

  1. لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. لما هذا التعنت وهذه المضايقات؟ فيما ضايقتهم لوحة كتب عليها (شهيدة)؟ الحقيقة أنها شهيدة، استشهدت وهي تحاول إنقاذ عائلتها من الفقر الله يرحمها ويغفر لها ، بدلا من مد يد العون والمساعدة والوقوف بجانب عائلتها التي تمر بظروف صعبة ومؤلمة يضايقونهم ويزيدون في ألمهم ومحنتهم الله تعالى يأخذ الحق في كل من السبب في قتلها ومعاناة عائلتها.

    رد
  2. قال الله تعالى . لا تزكوا أنفسكم .إذا ماتت شهيدة اولم تمت شهيدة فالله هو اعلم بها وحتى الصحابة الذين ماتوا في الجهاد لم يكتب في قبورهم بالشهيد أحسن ما يقال رحمها الله وغفر لها

    رد
  3. أناأظن القضية ربما تكون أخذت منحى جديا أكثر من هذه التفاهات .هي توفيت وابنتهم .هم أحرار يضعون على قبرهاكل مايريدون .لماذا هذا التتبع في الفراغ .عن ماذا تبحثون .الله يأخذ فيكم الحق

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.