https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مجلس جماعة تطوان يصادق بالإجماع على جميع نقاط دورة يوليوز الإستثنائية

كنال تطوان / تطوانما – متابعة 

صادق مجلس جماعة تطوان خلال الجلسة الأولى لدورة يوليوز الإستثنائية، المنعقدة صبيحة يومه الخميس 05 يوليوز الجاري بقاعة الجلسات محمد أزطوط التابعة لجماعة تطوان، بالإجماع على النقاط الثمانية المدرجة في جدول أعمال هذه الجلسة الأولى.

وبعد إفتتاح الجلسة الأولى من الدورة الإستثنائية من طرف رئيس الجماعة الدكتور محمد إدعمار، رحب السيد الرئيس بباشا مدينة تطوان، الذي حضر الدورة ممثلا لمصالح وزارة الداخلية، حيث قبل الإنتقال المجلس إلى دراسة النقاط المدرجة في جدول الأعمال، إعتبر السيد الرئيس أن هذه الدورة يمكن إعتبارها دورة الملائمة والتكييف تقتضيها المساطر الإدارية والمؤسساتية، لمواكبة القوانين التنظيمية.

وهكذا صادق المجلس بالإجماع على منح الاذن للمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بالترخيص بالاحتلال المؤقت للملك الغابوي الكائن بجبل درسة لفائدة شركة اتصالات المغرب.

كما صادق المجلس على النقطة الثانية المتعلقة بدراسة مشروع قرار اقتناء بالتراضي لمحل تجاري واقع بشارع الحاج محمد بنونة لفائدة جماعة تطوان وعلى حساب شركة امانديس من أجل إحداث وكالة تجارية وفق الثمن المحدد من طرف اللجنة الادارية للتقييم.

وبخصوص النقطة المتعلقة بدراسة مشروع قرار اقتناء بالتراضي لحظ السيد حمادي بنعلي اليطفتي بنسبة 3/10 في القطعة الأرضية موضوع الرسم العقاري 34706/19 الكائنة بطريق طنجة (تجزئة الوقاية) وذلك وفق الثمن المحدد من طرف اللجنة الادارية للتقييم، فقد صوت عليها أعضاء المجلس بالإجماع، حيث تروم هذه النقطة تسوية المشاكل العقارية المرتبطة بتجزئة الوقاية بمدخل مدينة تطوان، وستمكن هذه النقطة المصادق عليها أصحاب العقارات بهذه التجزية على تصفية عقاراتهم والحصول على رسوم التحفيظ.

أما فيما يخص النقطة المتعلقة بدراسة مشروع تحيين المقرر الجماعي رقم 425/2013 بشأن الموافقة على اختيار طريقة تدبير مرافق الانارة العمومية ونقط الماء والمساحات الخضراء والطرق العمومية بواسطة شركة التنمية المحلية، مع قصره على تغيير نمط تدبير مرفق الانارة العمومية بواسطة شركة التنمية المحلية على مستوى جماعة تطوان والتصويت عليه، فقد حازت بدورها إجماع اعضاء المجلس خلال التصويت عليها، إيمانا منهم بأن إحداث شركة التنمية في قطاع الإنارة العمومية من شأنها تجويد خدمة الإنارة العمومية، حيث سيتم الإنتقال من مصابيح الصودييوم إلى مصابيح الليد الصديقة للبيئة وذات الإستهلاك المنخفظ، هذا إلى أن الجماعة من خلال تدبيرها لهذا المرفق في إطار شركة التنمية سيمكنها من إقتصاد وربح 60 إلى 70 في المائة من مجموع التكلفة المادية التي تبرمجها الجماعة سنويا، حيث ستعمل الجماعة على تحويل هذه التكلفة إلى إستثمار سنوي في أفق تملك الجماعة لشركة التنمية كليا.

النقطة المتعلقة بدراسة مشروع تعديل بعض فصول القرار الجبائي بإضافة تعريفة عن واجب إفراغ النفايات بالمطرح العمومي للجماعة، فقد صادق المجلس الجماعي عليه بالإجماع، وذلك بالنظر إلى تطلع الجماعة والمدينة ككل إلى إحداث المطرح المراقب الجديد بصدينة نهاية سنة 2019.

النقطة المتعلقة بدراسة مشروع إعادة تخصيص اعتماد من ميزانية التجهيز والتصويت عليه، والمرتبطة أساس ببعض المشاكل التقنية التي يعرفها الطابق تحت أرضي لمقر المكتب البلدي للصحة الجديد، فقد صاق عليها المجلس الجماعي.

أما النقطة المرتبطة بدراسة مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين جماعة تطوان وكلية العلوم – جامعة عبد المالك السعدي والتي تعود عهد المجموعة الحضرية لتطوان، وبعد مصادقة المجلس عليها، فإنها ستمكن الصناع التقليديين في مجال الجلد من الإستفاذة من خدمات المختبر العلمي التابع للجماعة  المتواجد بكلية العلوم.

وفي ختام هذه الجلسة صادق المجلس بالإجماع على النقطة المتعلقة بدراسة مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة تطوان والجمعية الديمقراطية لنساء المغرب من أجل دعم ومواكبة هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع في تفعيل برنامجها الاستشاري.

ت.ج

تصوير: أ.م

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.