https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

شركة اسبانية تستعد لإطلاق أول خط جوي بين سبتة وشمال المغرب

كنال تطوان / طنجة 24 – متابعة

الكاتب : سلوى العيدوني

بعد أن حددت شهر يونيو المقبل موعدا لإطلاق أول خط جوي لنقل المسافرين بطائرة “هيليكوبتر” بين مدينة طنجة ومدينة الجزيرة الخضراء بجنوب اسبانيا، أعلنت شركة “هيليتي” الاسبانية عن عزمها اطلاق خط ثان يربط بين طنجة وسبتة المحتلة في الصيف المقبل.

ووفق مصادر اعلامية اسبانية، فإن شركة “هيليتي” ستربط بين طنجة وسبتة عن طريق الجزيرة الخضراء، حيث ستنتقل الطائرة من مطار سبتة إلى الجزيرة الخضراء ثم ستكمل الرحلة إلى طنجة، وكذلك في مرحلة العودة.

وجاءت فكرة ربط طنجة وسبتة عبر الجزيرة الخضراء بدل اطلاق خط مباشر بين المدينتين، إلى حساسية الفكرة، والرفض الدائم للسلطات المغربية لهذا الأمر، لما فيه من اعتراف ضمني بالسيادة الاسبانية على سبتة المحتلة.

وكانت شركة “هيليتي” قد اقترحت في السنة الماضية اطلاق خط جوي بين طنجة وسبتة، إلا أن السلطات المغربية رفضت الامر، لتقرر الشركة ايجاد حل اخر يتجلى في جعل مطار الجزيرة الخضراء نقطة الربط بين المدينتين.

وفيما يخص مدة الرحلة بين طنجة وسبتة عبر الجزيرة الخضراء، فإنها لن تتعدى 40 دقيقة، الأمر الذي سيسهل الانتقال بين المدينتين في ظرف وجيز بدل الطريق البرية، خاصة للسياح الاسبان المقيمين في سبتة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.