https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

إحباط محاولة اقتحام جديدة لمهاجرين أفارقة لسياج مدينة سبتة المحتلة

كنال تطوان / أندلس برس – محمد بودويرة 

حاول نحو 200 مهاجر إفريقي غير شرعي اقتحام السياج الحدودي لمدينة سبتة المحتلة صباح اليوم الأربعاء، قبل أن تتمكن السلطات الأمنية بطنجة من إفشال محاولتهم.

وذكرت مصادر من طنجة، أن العناصر الأمنية تمكنت من إحباط محاولة اقتحام نفذها 200 مهاجر غير نظامي من جنوب الصحراء لمدينة سبتة المحتلة عبر تسلق السياج الحدودي.

ذات المصادر أضافت، أن التدخل الأمني أجبر المهاجرين على العودة أدراجهم، صوب الغابات الواقعة لبلدة “بليونش” المتاخمة للحدود مع سبتة.

محاولة الإقتحام هاته استنفرت السلطات الإسبانية التي قامت بنشر وحدات حرس الحدود على طول الشريط الفاصل في الجانب الخاضع لسيطرتها، كما أغلقت جميع المنافذ الحدودية بين الثغر المحتل والأراضي المغربية.

ويرابط نحو ألف من المهاجرين الأفارقة في الغابات المجاورة لـ”بليونش”، في انتظار الفرص المواتية للهجرة السرية نحو جنوبي إسبانيا أو اجتياز الأسيجة الحدودية ودخول سبتة.

وفي ناير الماضي، نجح نحو 1104 أشخاص حاولوا من داخل المغرب اقتحام الأسيجة الحدودية لمدينتي سبتة ومليلية، بحسب تقرير لمرصد شمال المغرب لحقوق الانسان.

كما نجح أكثر من ألف و130 مهاجرا غير شرعي ينحدرون من دول جنوب الصحراء الإفريقية، في تجاوز الأسلاك الشائكة المحيطة بسبتة، خلال عمليات اقتحام جماعية شهدتها فترات متفرقة من 2017، وفق معطيات سابقة أعلنت عنها السلطات الإسبانية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.