https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

أرقام صادمة … مغربيات يتصدرن بيوت الدعارة بإسبانيا

كنال تطوان / حفيظ الصادق

كشف بحث ميداني أنجزه فريق من الباحقين بإسبانيا، أرقاما صادمة عن واقع دعارة المغربيات والاستغلال الجنسي والاتجار في البشر بشبه الجزيرة الإيبيرية، وكذا الاعتداءات وأنواع الإهانة التي يتعرضن لها من قبل زبائن يرغبون في تطبيق « أفكار » أفلام « بورنو » عليهن.

الخبر أوردته يومية الصباح عدد الأربعاء 21 فبراير، حيث ذكرت أن صحيفة « دياري ودي قاديس » نشرت خلاصات هذا البحث الميداني تحت عنوان « الدعارة في البيوت أكثر صعوبة من نوادي الترفيه »، وضمنها أن المغربيات « يعتبرن من الجنسيات التسع الأكثر استهدافا من قبل شبكات الدعارة بهذه المنطقة قاديس الواقعة بالجنوب الإسباني ».

وأشار التقرير حسب اليومية إلى أن الأمر يتعلق بعدد من النساء المتحدرات من مدن مغربية مختلفة، تتراوح أعمارهن ما بين 13 و35 سنة، يفرض عليهن، أحيانا، ممارسة الجنس 10 مرات إلى 20 مرة في اليوم » حسب الصحيفة نفسها، مبرزة أن العاملات في الجنس يتحدرن من نيجيريا والمغرب وروسيا وأوكرانيا وبلغاريا ورومانيا ومصر وبلدان من أمريكا اللاتينية، كما أشارت، كذلك، إلى أن المغربيات يتم إخضاعهن للإجهاض في حال ظهر أنهن حوامل.

وقالت اليومية إن فريق البحث اعتمد على معلومات وأرقام صادرة عن منظمة الهجرة العالمية، كما قام بزيارات إلى أماكن وجود بيوت وغرف الدعارة بالجنوب الإسباني، واستمع إلى شهادات نساء يمتهن الجنس، وأنواع الممارسات والمعاملات السيئة التي يتعرضن لها على يد زبناء يعتقدون أن المال سيمكنهم من فرض طلبات وسلوكات غريبة عليهن.

ضحايا الاستغلال الجنسي

استمع فريق الباحثين أيضا إلى جمعية تدعى « نساء قاديس » قالت مسؤولة فيها إن الجمعية ساعدت، في 2017، 13 مغربية تعرضن للاستغلال الجنسي، علاوة على 81 امرأة من جمهورية الدومنكان و80 رومانية، و35 امرأة كولومبية وسبع نساء من الإكوادور وأربع نساء من الأوروغواي وأربع كوبيات وأربع نيجيريات.

رأيان حول “أرقام صادمة … مغربيات يتصدرن بيوت الدعارة بإسبانيا”

  1. ذات يوم سافرت على متن طاءرة من كوبنهاكن عبر مالقة ذهبت نحو فوين خيرونا كي اشرب قهوة مع باسطيلي اسباني بينما انا جالس على رصيف المقهى والله العظيم ما شاهدته مؤسف بنات ونساء امة المغرب العربية الامازيغية اصبحت رخيصة الى هذه الدرجة يجب على الحكومة ان تتدخل وتمنع ذهاب المغربيات للدعارة سواء نحو اروبا او نحو الخليج ذالك دفاعا عن سمعتهم وكرامتهم

    رد
  2. law konna wajadena alhayat alkarima fi biladihina lama tagharabna wa radayna bihadihi alhayati al9asiya.ama ma yajibo 3ala ALHOKOMA WA MO3ALIMIHA an ya9oma bihi howa tawefiri al9alili mima towafiroho HOKOMATO KOPENHAGEN LISOKANIHA mina ALHAYATI ALKARIMATI

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.