https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

رسميا : منع تثبيت صحون البارابول و نفض الزرابي في واجهات المنازل

كنال تطوان / المغرب 24

نشر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية ، أنه و بشكل رسمي أصبح تثبيت الأجهزة المستقبلة للبث التلفزي، كالهوائيات أو الصحون، في واجهات المنازل والشرفات، ممنوعا وفق ما نصت عليه المادة 13 من مرسوم وزاري والذي دخل حيز التنفيذ يوم الإثنين الماضي فاتح يناير.

ويحدد المرسوم الذي تدارسه المجلس الحكومي في اجتماعه ليوم 28 شتنبر الماضي، ويحدد النظام النموذجي للملكية المشتركة، نظام الملكية المشتركة للعقارات المبنية.

ونص المرسوم على وجوب الحرص على التناسق الجمالي للمنازل، خاصة في الأشغال التي تخص عناصر المنظر الخارجي، كالنوادي والستائر وقضبان الدعم والشرفات، وبصفة عامة كل الأجزاء المرئية من الخارج.

ويمنع المرسوم أيضا نفض وتمشيط الزرابي في الشرفات والنوافذ، ونصت المادة العاشرة منه، على أنه “لا يجوز القيام بأي عمل من أعمال التنظيف المنزلي، مثل تمشيط ونفض الزرابي والأفرشة والأثاث في الدرج والممرات والأبهية”.

أما المادة 19، المتعلقة باستعمال النوافذ والشرفات، فنصت على “منع نفض وتمشيط الزرابي في الشرفات والنوافذ، ومنع صرف المياه الناتجة عن التنظيف من خلالها”.

 

رأيان حول “رسميا : منع تثبيت صحون البارابول و نفض الزرابي في واجهات المنازل”

  1. دولة الكراكيز. ..عكر فوق الخنونة. ..انتظرو الثورة قريبا لأنكم ستكونون السبب في اشعالها. ..لم يبقى لدينا مانخسره نحن معشر الشباب

    رد
  2. كلشي درناه ف هد البلاد ماكاين بطالة ماكاين ازمة السكن طرقان مصوبين مستشفيات عمومية موجودة التعليم العمومي مزيان المعيشة رخيصة بزفاف
    بقاو غ الناس مخصومش انشرو ف السراجم
    الله ياخد الحق

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.