https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

زيارات مفاجئة من وكلاء الملك لمخافر الشرطة

المساء :

قام عدد من وكلاء الملك بزيارات مفاجئة لمخافر الشرطة بمجموعة من المدن المغربية، بعدما كشفت تقارير حقوقية عن خروقات كبيرة في عمليات التحقيق مع المتهمين.

ووفقا لما ذكرته يومية المساء، في عددها الصادر يوم  الأربعاء، فإن جهات رسمية بالدولة من بينها وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، ألقت على عاتق عناصر الشرطة القضائية مسؤولية القضاء على التعذيب في المغرب، مشيرة إلى مقتضيات القانون الجنائي التي تنص على بطلان اعترافات المتهمين في حال ادعائهم أنها انتزعت منهم تحت التعذيب.

وأكدت المساء في العدد نفسه، أن زيارة وكلاء الملك بمحاكم القسم الجنحي لمقرات ولايات الأمن، استهدفت بالأساس الملفات التي استغرق التحقيق فيها مددا طويلة دون إحالة المتهمين المتابعين فيها.

رأيان حول “زيارات مفاجئة من وكلاء الملك لمخافر الشرطة”

  1. معروف مسبقا ان بعض العناصر من الدرك او الأمن يخفون حقائق جد مهمة عن النيابة العامة واخفاء الشكايات الموجهة منها للبث فيها،فالدرك والشرطة تتعمد ذلك .بادرة حسنة

    رد
  2. سلام وعليكم أنا تعرضت ظلم من طرف عناصر الشرطة القضائية بمدينة تطوان بولاية أمن ليس أقول الدي صرحت بها هي في كتبات محضر قانوني من طرف عناصر وعندما توجهت إلى النيابة العامة عندي وكيل جلالة الملك قال لي أنت مستعرف أمام طابطة القضائية حالياٌ أتبيع ملف أمام مجلس الأعلى للقضاء من أجل كرمتي.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.