https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

هل يتدخل الوزير بوليف في قضية منع ذوي الإعاقات من ولوج الحافلات بتطوان !

كنال تطوان / اليــوم24 – متابعة 

أبدى محمد نجيب بوليف، كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلف بالنق، أسفه الشديد بسبب حرمان المواطنين الذين يوجدون في وضعية إعاقة والأمهات اللواتي يستعملن عربات الأطفال من الحق في استعمال حافلات النقل العمومي بإقليم تطوان والمدن المجاورة له.

وأكد بوليف المكلف بقطاع النقل في حكومة العثماني في ذات التصريح أنه يتابع موضوع وضع حواجز حديدية على بوابات حافلات النقل العمومي التي منعت  المواطنين في وضعية إعاقة من ولوجها، مع المسؤولين والمنتخبين المحليين لإيجاد حل له.

وكانت مريمة بوجمعة، عضو فريق حزب العدالة والتنمية أودعت لدى رئاسة فريقها بقبة البرلمان سؤالاً كتابا لبوليف حول خرق الشركة المفوض لها تدبير قطاع النقل بإقليم تطوان والمدن المجاورة لمقتضيات المادة 13 من القانون 03-10 المتعلق بالولوجيات والمادة 21 من القانون الإطار رقم 13-97 المتعلق بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة.

4 رأي حول “هل يتدخل الوزير بوليف في قضية منع ذوي الإعاقات من ولوج الحافلات بتطوان !”

  1. هل الوزراء والحكومة مع مصالح الشعب والمواطنيين ؟ ام مع مصالح الشركات وأربابها من أجل مصلحتهم الشخصية؟ فالمشكل مر عليه شهور والناس مازالت تعاني لحد الآن والوزير يبدي بأسفه ومازال يتابع ويتابع ويتابع………. إلى متى؟ الله أعلم وكأنه مسلسل تركي أو مكسيكي نهايته لا يعرفها أحد .الله يأخذ فيكم الحق أين هو القسم الذي أقسمتوه .

    رد
    • هل يتطلب ازالة الحواجز كل هذا التفكير
      اللهم هذا منكر
      الحواجز زادت الطين بلة
      زاد التأخر والضحايا غالبا التلاميذ خصوصا القاطنون في أحياء بعيدة كالسواني مثلا

  2. لك كل تقدير ايتها المكافحة كريمة بجمعية الحمامة البيضاء الربورتاج اذي شهدناه وانت تحتجين عن هذا البارج داخل الحافة لازالتة و ذلك من اجل اسعاد هذه الفءة من المواطنين و تسهيل تنقلاتهم بالمدينة ماشاءالله عليك حقيقة مشهد تقشعر له الابدان كاننا في غزة الحواجز من كل جهة بالصعود و الخروج ربما اخطاو في طريقة صنع هذه الحواجز حتى المواطن العادي يعاني كم من مرة اصطدمت كتفي و و جهي بهه القضبان الحديدة حتى منظرها بشع ومن صنعها ليست شركة بمؤهلاتها ربما حداد تقليدي هل يعقل مدينة تطوان بجمالها و حضاراتها و بسياحها تجول شوارعها حافلات محصنة في بداية الامر زودونا بحافلات فاءضة لا تمر دقيقة حتى ترى حافلة تلو الاخرى مع الايام و استشعرت الشركة برضا المواطنين حتى اسحبت بعض الحافلاتمن بعض الخطوط كما الزمت المواطن ان لا يلوج الخطوط مرتيل و الفنيدق اذا كنت عابر في هذا الخط او عليك تادية التذكرة بكاملها اذن على المسؤولين مراجعة اتفاقية مع هذه الشركة و دفتر تحملاتها ولك كل الشكر و التقدير للانسة كريمة المناضلة الطموحة دمت لتطوان و الحمامة ستبقى مرفرفة فوق راسك ما دمت تطعميها بنضالك مغربية و تطوانبة افتخر

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.