https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

سجناء إسبان بسجن تطوان يضربون عن الطعام إحتجاجا عن عدم رحيلهم إلى بلدهم

كنل تطوان+ / الشمال بريس – متابعة

يخوض عشرة سجناء اسبان بالسجن المحلي بتطوان، لليوم الثالث على التوالي، إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على عدم ترحيلهم إلى السجون الاسبانية، وذلك بعد أن تم الإعلان عن ترحيل “أنطونيو غارسيا بيدرييل”، المتهم في قضية الاتجار في المخدرات الصلبة، من سجن طنجة.
وذكرت صحيفة “أ بي سي” الاسبانية، أن أحد السجناء العشرة، الذي أمضى سنتين من عقوبته الحبسية في الرباط، تساءل عن حقه في الاستفادة من الترحيل على غرار المعتقلين الذين وردت أسمائهم في لائحة العفو الملكي، وكانوا من بين من تقدموا بطلبات الترحيل.
وأضافت الصحيفة، أن السجناء الإسبان بتطوان بلغ إلى علمه أخبار تقول أن السفارة الإسبانية أرسلت لائحتين للديوان الملكي، تضمان أسماء إسبان للترحيل وأسماء أخرى منهم للاستفادة من العفو الملكي، وهي اللائحة التي دمجت في لائحة واحدة وأسفرت عن إطلاق سراح 48 إسبانيا بينهم “دانيال كالفان”.
وكان الموقع الرقمي لصحيفة “إلباييس” الاسبانية، كشف عن خبر ترحيل السجين الاسباني “أنطونيو غارسيا بيدرييل”، المتهم بالتهريب الدولي للمخدرات، من سجن طنجة إلى أحد سجون إسبانيا حيث سيقضي باقي محكوميته، وذلك بعد أن توسط له ملك إسبانيا “خوان كارلوس” لدى عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، لإتمام عقوبته الحبسية بالسجون الاسبانية.
وذكر نفس المصدر، أن “غارسيا بيدرييل”، المحكوم عليه بالسجن أربع سنوات بتهمة الاتجار في المخدرات الصلبة والذي سبق أن أطلقت بشأن حملة إعلامية مكثفة تطالب بترحيله إلى سجون إسبانيا لظروف انسانية، خرج من سجن طنجة وهو في “صحة جيدة”.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.