https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

عامل عمالة المضيق الفنيدق يعلن الحرب على البناء العشوائي، ويختار بناية في ملكية شخص نافذ بمرتيل لتطبيق القانون !

كنال تطوان / متابعة 

الكاتب : سعيد المهيني 

كشف حادث إقدام سلطات عمالة المضيق الفنيدق أمس السبت على هدم جزء من بناية بحي الواد المالح، عن مخطط قديم/ جديد يعمد تنفيذه أحد أباطرة البناء بمدينة مرتيل.

وحسب مصدر متتبع للشأن المحلي بمرتيل فإن صاحب البناية، والذي يشغل منصب النائب الثاني لرئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق، سبق له أن قام ببناء طابق خارج الضوابط التعميرية لبناية قرب البيت العتيق، وإستغل فترة الرئيس الأسبق لبلدية مرتيل ” حسن اعلالي ” حيث تحصل على رخصة تسوية الوضعية في ظروف مشبوهة، مما جعله يكتسب بقوة القانون حقا غير شرعي.

هذا المخطط الذي نهجه وينهجه هذا المستشار أصبح محط تساؤلات الشارع المرتيلي، وهو ما جعل عامل عمالة المضيق الفنيدق يصر على تتبع عملية الهدم التي باشرتها سلطات باشوية مرتيل عشية امس السبت 30 شتنبر، لفندق غير مرخص قيد التشييد بالواد المالح بمرتيل، خلف قاعة الحفلات التي يمتلكها المخالف.

قرار العامل جاء على خلفية توصله بتقارير حول خروقات وماضي هذا المستشار، بالإضافة إلى إصراره على تحدي سلطات العمالة، على الرغم من التنبيهات والتحذيرات التي تلقاها من سلطات العمالة قصد إحترام القوانين، حيث أنه وعلى الرغم من توصله بقرار الهدم، إلا أنه امتنع عن تنفيذه، مما تطلب تدخلا مباشرا من طرف العامل.

وعلى الرغم من تدخل ووساطات بعض الأطراف ومحاولتها إقناع عامل عمالة المضيق الفنيدق، بالتراجع عن قرار الهدم وإيجاد صيغة لتسوية الملف ، إلا أن العامل أصر على تطبيق القانون، من أجل وضع حد للفوضى والتسيب واستغلال النفوذ من طرف أية جهة تحاول أن تستقوي بمنصبها أو سطوتها المالية أو المعنوية، هذا إلى عدم سلطات العمالة ترسيم بعض المخرجات غير القانونية في مجال التعمير، وحعلها قاعدة شاذة بالعمالة.

الكاتب : سعيد المهيني

رأيان حول “عامل عمالة المضيق الفنيدق يعلن الحرب على البناء العشوائي، ويختار بناية في ملكية شخص نافذ بمرتيل لتطبيق القانون !”

  1. Dans la commune rurale d’Azla, il y a des catastrophes urbanistiques. Des immeubles de 2 mètres de profondeurs sur 6, des immeubles de 5 étages la ou ce n’est permis que 2 étages, constructions de 150metres de surface alors que le terrain ne fait que 100 mètres sans laisser de route pour les voitures, constructions sur des terrains appartenant aux eaux et forets….,

    رد
  2. ياك هههه انا ساكن في الإنارة تصورا أن على طول الخط ما بين مدرسة الرازي الخاصة حتى أطيل دريم مكايشي شي ممر ندوز لداري عينا منشكيوا والو ناس لي تماك شادين الطريق حيث عندوم معارف في الولاية الفاسدة داير الجمعية وشد الطريق بقالي طريق واحد هو طلب لقاء السفير الأمريكي

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.