https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

هذه هي الإجراءات التي اتخدت في حق المعلمة التي صفعت تلميذها بطنجة

كنال تطوان /LE360

قررت نيابة التعليم بمدينة طنجة، إحالة معلمة على المجلس التأديبي بعد صفعها لتلميذ داخل قسم المدرسة الابتدائية بمنطقة مغوغة شرق المدينة.

 آثار الصفع التي ظهرت على وجه التلميذ الذي التحق قبل يومين بالمؤسسة التعليمية الابتدائية الى جانب انتشار واسع لصور الاعتداء عليه على صفحات التواصل الاجتماعي الفيسبوك، والغضب الذي خلفه هذا الاعتداء كان السبب في احالة المعلمة على المجلس التأديبي بعد اجتماع عاجل للمديرية الاقليمية للتعليم بنيابة طنجة.

وكشفت مصادر خاصة من داخل النيابة الاقليمية للتعليم ان المديرة بالنيابة حفيظة الراضي فتحت تحقيقا في ملابسات الحادث واوفدت صبيحة اليوم الى مدرسة بن عجيبة بمنطقة مغوغة لجنة خاصة استمعت لعدد من التلاميذ ولبعض المعلمين كما استمعت لولي امر التلميذ الذي تعرض للعنف والذي يوجد في حالة نفسية صعبة، الامر الذي عجل باتخاذ قرار احالة المعلمة على المجلس التأديبي صبيحة اليوم الاربعاء.

وندد فاعلون جمعيون وحقوقيون بمدينة طنجة برد فعل المعلمة التي قامت بصفع التلميذ، مساء امس الثلاثاء، في الوقت الذي اكد فيه مقربون من المعلمة ان الاخيرة ضاقت ذرعا بتصرفات التلميذ داخل المؤسسة التعليمية، وبعد ان وجهت له العديد من الانذارات للهدوء قامت بصفعة دون نية احداث اي عنف، وفق ما نقلته مصادرنا.

7 رأي حول “هذه هي الإجراءات التي اتخدت في حق المعلمة التي صفعت تلميذها بطنجة”

  1. لهذا السبب لم يعد للتعليم و لا للمعلم قيمة نعم تصفعه و تضربه لان هذا الجيل و هؤلار التلاميذ تدللوا اكثر من اللازم كمثال طفل يحمل هاتف نقال يجول العالم في ثانية ماذا سيستفيد ما ستقوله المعلمة التي ستكتب في السبورة كريم – محفظة و زد على ذلك اذن الفكرة معلقة في ذهنه انه ياتي للهو فعلينا نحن ان لانلوم المعلمة لان في زماننا كاد المعلم ان يكون رسولا نعاقب نصرب نهان شيء عاد لان معلمي يريد ان يراني في الصف الاول و مجهوده في حصيلة نتائجي و اليوم جميع الاطفال ( تفششوا و تميصوا) اقل حاجة الجمعيات حقوق الطفل عن اي طفل تتكلمون و هو كيثقي العينين اعباد الله خصوصا الامهات بالله عليكن غير ولادكم حمقوكم في الدار وانتم الي ولدتوهم و تفقدون اعصابكم ما بالك لتلك المعلمة التي تقابل 40 تلميذ كل واحد آت من بيئة الحمد لله على الصفعة او صافي ما هاذ القوم خصوا جميع الاقسام ب sécurité و على الله اتكون شحاجة خليوا الناس قريوا و خدموا على راسم و الاب هاذ الطفل يطلب الميامحة من هاذ المعلمة

    رد
    • السلام عليكم . يا أخي أنا معك في بعض الأراء والبعض لا بأن تضرب المعلمة أو المعلم بهذا الشكل وتترك له بصمات يديها على وجهه فهذا ليس بتأذيب . أنا أتعصب على الأطفال كيف ما قلت مدلالين كثرا لا يسمعون الكلام أبدا. وأناسهم يريدون أن يتخلصو منهم بذهابهم للمدرسة ضنا منهم أنهم سوف يربون على يد المعلمين ولكن هذا أكبر خطأ . يطب على الوالدين تربية أبنائهم. لأن المعلم ليس مربي بل معلم أو أستاذ أو الخ… أما بالنسبة لأضرب فلا يجدي بل يزيد في تكليخ التلميذ.هنالك طرق لتربية وهي المعاقبة أو إستدعاء ولي الأمر وأن يكون أب أو الأم وليس شخص من الخارج كما گنا نفعل نحن

    • رجاءا تكلموا بالمنطق فعلا المعلمة ارتكبت خطا و لكن لو استعملنا العقل هل المعلمة تعرض نفسها للمساءلة و المعاقبة علما ان هذا يدل ان المعلمة تصرفت عفويا و لكن في الزمان هذا التلميذ هو الاستاذ و و الاسناذ هو النلميذ لكي يىتاح الجميع.

    • ارد على التعليق الذي ذكر الجاهل و المعلمة الجاهلة انا لا ازك او اوافق على الضرب انا مجرد راي وما يعانيه المعلم لان هذا الجيل لم ينفع معه اي تعامل لاننا زمننا زمن العولمة وكل شيء اصبح مفضوح اما اسلوبك و تعليقك عبر عن شخصيتك شكرا جزيلا

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.