https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تحذير هــام: خمس حالات أصيبت بشلل كلي بتطوان !

كنال تطوان / الكاتبة : مروى البولامي 

حذر أطباء ومتخصصون، عبر القناة الاخبارية كنال تطوان، من خطورة القفز الخاطئ في المياه مؤكدين أن هذا قد يتسبب في الشلل الكلي نتيجة انكسار فقرات الرقبة موضحة أن كسور الرقبة قد تتسبب في إصابة الحبل الشوكي، فضلًا عن حدوث بعض مضاعفات الإصابة الناتجة عن تضرر فقرات الرقبة.

وحسب معطيات توصلت بها القناة، فان مستشفى سانية الرمل تلقى هذا الموسم الصيفي خمس حالات خطيرة لشباب تعرضوا لشلل كلي نتيجة القفز من مرتفعات خطيرة من شواطئ مدينة تطوان ونواحيها .

وينصح الأطباء بضرورة نقل المصاب في هذه الحالة بطريقة آمنة ومناسبة إلى أقرب مستشفى، مشددين على ضرورة حمله على مسطح مستقيم دون تحريك الرقبة، أو من الممكن استخدام مساند الرقبة الطبية إذا وجدت؛ إذ من الممكن أن تكون هناك كسور خفية في جسم المصاب. لذلك يجب التعامل مع المصاب بحرص أثناء عمل الإسعافات الأولية، مع وضع هذه الاحتمالات في الاعتبار.

وتجدر الإشارة إلى أنه في حالة حدوث أي حركة أو تصرف غير صحيح خلال الإسعافات الأولية، قد يتسبب في إعاقة دائمة. وبعد إجراء العملية الجراحية المناسبة للمصاب، يتم عرضه على متخصص علاج طبيعي لإعادة تأهيله مرة أخرى للعودة إلى حياته الطبيعية.

كنال تطوان / الكاتبة : مروى البولامي

3 رأي حول “تحذير هــام: خمس حالات أصيبت بشلل كلي بتطوان !”

  1. حتى في حالة حوادث السير او السقوط من الاعلى لا قدر الله يجب عدم لمس المصابين فهو من اختصاص الممرضين لان لمسه قد يؤدي الى اصابة الحبل الشوكي الملتوي على العمود الفقري من الراس الى الحوض.وقد يؤدي لا قدر الله الى الشلل

    رد
  2. وضع نصائح بلافتات بخطوط بارزة في هذه الاماكن يمكن ان تذكر او تحد رواد هذه الهواية و تذكرهم بالخطورة لتي يمكن ان تسبب.
    ووضع ايضا سياجات حدودية على مشارف هذه المرتفعات او صباغتها بالاصفر والاسود لتدل على خطورتها.
    والا مزيد من الضحايا وااالام…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.