https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

يوم تواصلي بمدينة تطوان حول إدماج الشباب بدون دبلوم في سوق الشغل !

تحت شعار ” فرص وإدماج الشباب بدون دبلوم في  سوق الشغل ” نظمت جمعية الأمل النسائية في إطار مشروع فرصتي لتعزيز التطوير الذاتي للشباب, لقاء تواصليا في إطار برنامج الإدماج المهني لموسم 2016 و2017 وذلك بشراكة  مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات, والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بتطوان وبشراكة مع المنظمة الدولية للهجرة, وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وشركاء محليين, وذلك صباح الأربعاء 19 يوليوز 2017 بفضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات بتطوان, بحضور نائبة الرئيس أمينة بنعبد الوهاب والمستشار الجماعي السيد محمد سعيد مسلم, وممثل رئيس الغرفة وممثلي المجتمع المدني وممثلي القطاع الخاص.

يهدف هذا البرنامج إلى إدماج الشباب في وضعية صعبة, لا يتوفر على أي دبلوم  يعمل على  إعادة إدماج الشباب الذي يتراوح أعمارهم بين 15 و25 سنة للعمل على تعزيز مهاراتهم الحياتية, والمهارات التقنية بشكل يتماشى مع سوق الشغل لإنقاذه من البطالة أوالسقوط في براثن الانحراف.

عرف هذا اللقاء مداخلات عدة جمعية الامل النسائية , ومداخلة المنظمة الدولية للهجرة حول ادماج الشباب بدون دبلوم بسوق الشغل, وغرفة التجارة والصناعة والخدمات , والقطاع الخاص وجماعة تطوان.

وفي نفس السياق وجهت نائبة الرئيس شكر عميق لكل المدعمين والشركاء المحليين والدوليين, مشيرة إلى أن جمعية الأمل ركزت في مخططها التواصلي لسنة 2017 على تقوية  علاقتها مع الشركاء الأساسيين, من أجل حماية الشباب من الانحراف والتطرف, وكذا مرافقته لإدماجه في سوق الشغل ,لإنقاذه من البطالة مؤكدة على آن مسؤولية الاهتمام مشتركة بين جميع الشركاء, لذا يجب تضافر الجهود والبحث عن سبل التعاون ,لتحقيق طموحاتهم وتنمية ذواتهم.

من جهة أخرى ثمن المستشار الجماعي سعيد مسلم هذا اليوم التواصلي ,ورحب بفكرة الشراكات مع المنظمات الدولية والشركاء المحليين سواء الحكومية منها والقطاع الخاص في إطار مشروع فرصتي بجهة طنجة تطوان الحسيمة, هذه المجهودات والمبادرات التي تفتح في وجه الشباب فرص قيمة للولوج لسوق الشغل.

وفي ذات السياق عبر رئيس قسم العلاقات مع الجمعيات والتنشيط السوسيوثقافي والرياضي ,عن كيفية استمرار هذا النموذج وبلورته لأنه ليس من الأمر السهل, وأن الجماعة لها دور كبير في دعم الاقتصاد الاجتماعي من خلال برنامج عملها ,مشيرا أن تنشيط مراكز القرب بشكل منظم وإدخال برنامج فرصتي لمكاتب القرب وتطوير منظومة التتبع سيكون لها الأثر الجيد على هؤلاء الشباب.

واختتم هذا اللقاء التواصلي بتتويج خريجي المعهد المتخصص المتوسطي للتدبير بتطوان والاحتفال بخريجي الفوج الأول  بمركز الأمل للتنمية الاجتماعية .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.