https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

بالصور …. انطلاق مسيرة تاريخية تضامنا مع شعب الريف بالعاصمة الرباط

كنال تطوان / الأيــام – متابعة 

انطلقت من باب الأحد بالرباط، اليوم الأحد، المسيرة الوطنية التضامنية مع “حراك الحسيمة” التي دعت إليها جمعيات حقوقية ومدنية، على خلفية موجة الاعتقالات التي طالت عددا من نشطاء حراك الريف ومتابعتهم بتهم ثقيلة من قبيل المس بأمن وسلامة الدولة، ومحاولة القتل العمد.

وحج عشرات الآلاف من المحتجين القادمين من مختلف المدن المغربية، صباح اليوم إلى الرباط للتعبير عن تضامنهم مع المعتقلين وعائلاتهم، رافعين شعارات ولافتات تدين حكومة سعد الدين العثماني ووزارة الداخلية، وتطالب بإطلاق سراح المعتقلين.

ورفع المحتجون لافتات كتب عليها، “كلنا الزفزافي”، و”لسنا انفصاليين”، كما رددوا شعارات من قبيل “هي كلمة واحدة هاد الدولة فاسدة”، و”الشعب يريد إطلاق سراح المعتقل”، و”عاش الشعب”، و”لا للعسكرة”.

المسيرة الحاشدة، عرفت مشاركة عدد من نشطاء جماعة العدل والإحسان التي اختفت عن الشارع، وأفراد من عائلات المعتقلين خاصة والدي المعتقل ناصر الزفزافي الذين تقدما المسيرة، وأعضاء الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وباقي التيارات اليسارية.
ويشهد إقليم الحسيمة منذ 7 أشهر احتجاجات متواصلة، تأججت شرارتها أكثر مع حملة الاعتقالات في صفوف النشطاء، والتي طالت بالخصوص ناصر الزفزافي متزعم الحراك.

 

3 رأي حول “بالصور …. انطلاق مسيرة تاريخية تضامنا مع شعب الريف بالعاصمة الرباط”

  1. عوض بث الحكومة في تحقيق مطالب الشعب نرى ارتفاع فى صفوف المعتقلين كارثة حكومة فاسدة وضعيفة لا تريد من يعكس فاسدها وفشلها لدالك ترى الحل فى اعتقال والحبس والقمع رد فعل الفاشلين اختباء وراء الاعتقال و العسكر انتم يا حكومة الذل ما يجب عليها الاعتقال

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.