عاجل … ايقاف اربعة جمركيين بميناء طنجة المتوسطي

canal tetouan plus | 2017.05.23 - 1:34 - أخر تحديث : الثلاثاء 23 مايو 2017 - 1:34 مساءً
شــارك
عاجل … ايقاف اربعة جمركيين بميناء طنجة المتوسطي

كنال تطوان / ل360 – متابعة 

أقدمت الادارة العامة للجمارك، قبل قليل، على توقيف أربعة من مفتشي الجمارك كانوا يشتغلون منذ اشهر بميناء طنجة المتوسطي، وذلك بسبب تورطهم في ارتكاب اخطاء مهنية ومخالفات يعاقب عليها القانون.

وتفيد معطيات حصرية توصلنا بها ،  ان لجنة مركزية حلت، عشية اليوم الاثنين 22 ماي بميناء طنجة المتوسطي وفتحت تحقيقا معمقا، بعد توصلها بمعلومات خاصة حول المخالفات والاخطاء المهنية التي ارتكبها المعنيون.

وقد اصدرت ادارة الجمارك قرارا بتوقيف اربعة مفتشين جمركيين وذلك حسب مصادرنا الى أجل غير مسمى. المصادر ذاتها اضافت ان المعنيين سيتم إخضاعهم للتحقيق من طرف لجنة مركزية لتورطهم في ارتكاب اخطاء غير قانونية.

وحول اسباب هذا الزلزال القوي الذي هز عناصر الجمارك بميناء طنجة المتوسطي،  ان اثنين من المفتشيين الجمركيين تورطا في عمليات تزوير سيارات، حيث اقدم احدهم على التشطيب بطريقة مثيرة من النظام المعلوماتي الخاص بادارة الجمارك على سيارة قادمة من الخارج، وذلك خارج الضوابط القانونية النمعمول بها من طرف الادارة العامة للجمارك منذ سنوات.

مفتش جمركي اخر جرى توقيفه ويوجد قيد الاعتقال الاحتياطي بسبب تورطه  في حادثة سير مروعة شهدتها امس مدينة تطوان حيث يقطن، اذ تم اعتقاله وهو في حالة سكر طافح  باوامر من وكيل الملك بمدينة الحمامة البيضاء، وقد تسبب في اصابة شخص مسن بكسور على مستى الرجلين.

المفتش الجمركي الرابع الذي صدر بحقه قرار التوقيف، متورط  حسب مصدرنا في تمرير سيارة نفعية مملوؤة بمواد مهربة عبر ميناء طنجة المتوسطي، وهي العملية التي رصدتها كاميرات المراقبة المتواجدة  بالميناء.

تبقى الاشارة الى ان السيارة سبق وان اعترضتها عناصر الجمارك المتنقلة بالقصر الصغير والتابعة للمديرية الجهوية للشمال الغربي، حيث قامت بحجزها واعتقال سائقها الذي تم تقديمه امام وكيل الملك وما يزال في حالة اعتقال .

تبقى  الاشارة الى ان ميناء طنجة المتوسط يخضع منذ اشهر لعمليات مراقبة وتفتيش تشنها بطريقة مفاجئة لجن خاصة قادمة من الرباط، وذلك للوقوف على مدى تنفيذ الجهود التي تبدلها الادارة العامة للجمارك  بغية  العمل  على تخليق المرفق العمومي من اجل الادارة العامة و تمكين الميناء المتوسطي والعناصر الجمركية العاملة بالميناء من العمل في نطاق حكامة جمركية متميزة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    مرزوق says:

    خبر مفرح لكن هناك الكثير من الخروقات يقوم بها رجال الجمارك في ميناء طنجة المتوسطي وكذلك ميناء الناضور بني نصار ولا نثني معبر باب سبتة الرشوة والزبونية والمشاركة في عمليات التهريب وعمايات ادخال السلع الممنوعة الى المغرب .اما تطبيق القانون يطبق فقط على على افراد الجالية المغربية وخصوصا جالية هولندا،يطبق عليها قانون صارم،اما الزبناء فقد يطبق عليهم قانون آخر (مثال 10دراجات يدون دراجة واحدة والباقي يدفع عليها الرشوة).والغريب ان رجال الجماريك لهم زبناء مميزين ،سيارة مملوؤة بكانلها بالسلع ،يدون صاحبها مقدار مالي رمزي والباقي يعطى كرشوة للجمركي.شاهدة ذلك عدة مرات في ميناء الناضور وميناء طنجة .الله المستعان

  2. 2
    مرزوق says:

    تحياتي لكنال تطوان جريدة تستحق كل التقدير والإحترام ،تحياتي لكل من يعمل في كنال تطوان

  3. 3
    فق فق says:

    هوءلاء المرتزقة موجودين في كل الموانيء والديوانات وخصوصاباب سبتة ومليلية الحشيش يمر بكل سهولة 100 euro للكيلو من باب سبتة ومن لا يدفع يخضع للتفتيش والسلع المهربة تدخل للمغرب بالمقابل كل موضفين الديوانة لهم املاك وعقارات في المغرب

    • 4
      غير معروف says:

      سلامي اليكم،مع كل احتراماتي الى كل مخلص في عمله،ما زلنا نرى تصرفات بعض المسؤولين وكأنهم يتصرفون في ممتلكاتهم الخاصة وليس القيام بواجبهم كموظفين يخدمون الشعب المغربي