https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

وزير الداخلية لفتيت يخرج بتوضيح عن ما يقع في احتجاجات الحسيمة

كنال تطوان / البرلمان – متابعة 

قال وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت اليوم الخميس إن ما يقع من احتجاجات في إقليم الحسيمة، توجه مغرض لا يعبر عن جميع الفئات الاجتماعية للساكنة المحلية.

وكشف لفتيت أثناء تقديمه اليوم الخميس عرضا خلال اجتماع مجلس الحكومة، هم “مختلف المعطيات والملابسات المتعلقة بالتحركات الاحتجاجية بإقليم الحسيمة”، عن استغلال “بعض الجهات للحدث المؤسف لمقتل سماك الحسيمة محسن فكري، لتحقيق أهداف مشبوهة، منتهزين في ذلك فرصة المطالبة ببعض المطالب الاجتماعية التي تبقى معقولة وتتم الاستجابة لها من خلال البرنامج التنموي الخاص بالإقليم”.

وأوضح لفتيت أن “هذا التوجه المغرض لا يعبر عن جميع الفئات الاجتماعية للساكنة المحلية، بل تتزعمه فئة صغيرة ومعدودة تشتغل وفق أجندة محددة واضحة للجميع”.

وتابع لفتيت في عرضه قائلا أن “الجميع واع بأن أمن الوطن خط أحمر، ولا يمكن بأي حال من الأحوال التساهل مع المتربصين به، مؤكدا بأن الأمر يفرض أكثر من أي وقت مضى الحزم من طرف السلطات لمواجهة هذه المزايدات التي تعدت الحدود المسموح بها”.

وأضاف لفتيت أن “المواطنة الحقة تقوم على معادلة أساسية ومتوازنة قوامها التمتع بكافة الحقوق مع الحرص التام على القيام بالواجبات تجاه الوطن، من قبل المواطنين والمسؤولين على حد سواء”، موضحا أنه “إذا كان الحق في الاحتجاج السلمي يبقى مكفولا للجميع، فإنه من واجب السلطات العمومية التدخل كلما استوجب الوضع ذلك، وممارسة دورها الطبيعي في الحفاظ على الأمن والاستقرار وحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة، في احترام تام للقانون وتحت رقابة القضاء”.

*

هنيئا لمتابعي القناة الاخبارية كنال تطوان المركز الأول 1

9 رأي حول “وزير الداخلية لفتيت يخرج بتوضيح عن ما يقع في احتجاجات الحسيمة”

  1. نعم للتعجيل بفتح حوار مع المحتجين من طرف مسؤولين يتمتعون بالمصداقية، هذا يعني إبعاد كل من تنعدم فيه مواصفات التواصل أو من تلوثت يده بالمشاريع المشبوهة و المفلسة لأن الحوار مع أمثال هؤلاء من شأنه أن يؤدي إلى الباب المسدود و يزيد من الاحتقان،و نخص بالذكر أمثال هذا الوزير الذي عبر عن قصر نظره و عن محدودية حسه الأمني، ثم والي الجهة الذي فشل فشلا ذريعا في تدبيره لشؤون المنطقة نظرا للشبهات التي تحوم حول الصلاحيات المسندة إليه من طرف جهات انتهازية تستخدمه لقضاء مصالحها المنكرة على حساب مواطني الجهة، و نظرا لافتقاره للحس الأمني و ولأدوات التواصل بسبب طبعه الموسوم بالعجب و الأنانية و احتقار و إذلال الكفاءات و الشرفاء، ولعدم امتثاله لمساطر الصفقات العمومية و إسناده الصفقات للمقربين و حقده البين على النزهاء.

    رد
  2. الوقت تبدل السي الوزير .و الناس مطالبهم مشروعوة و عقلانية.قامو بتضاهرات سلمية يعني معندكومش فين ادشدو عليهم شحاجة.و انتما بالتصرفات ديالكم و التعليقات كد بين للجميع ان هذا اليلد حكماه عصابةوالسلام على جميع العياشة من داخل و خارج الوطن الحبيب.

    رد
  3. لقد تحولت عينيك اسي الوزير.لهلا يزير شي فاسد مثلك.أنت عليك بالإستقالة لأنها مطالبنا ضد الفساد والمفسدين مثلك .

    رد
  4. asi al wazir ida kanet aandek karama ou monti mowaten ghayour aala bladerk wa sir kadem stekaltek ou sir tegles fdarek ou ma tserahchi bhad leklam dial al baltajia.yallah koli fin had si al wazir al awel malo madarchi chi balagh ou kalfi allazem.aw katsaynou al malik nassarah allah wa ayadah i holikom had al mochkil li dirtoun al zanadika a chefara .m

    رد
  5. كل من خرج يختبئ تحت قشة الشعب لتمرير خطابه للوصول إلى فتنة عارمة في البلد ، ولهم تمويل خارجي وسياسي . أين السياسيون الذين يتبجحون بالمناضلين والمناضلات في الإنتخابات .عليهم ان يكون مع الطن في الأزمات أما يختفون في جحورهم خوفا على مناصبه هذا عيب ؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.