https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

هكذا شبه إلياس العماري معاناة حمالات سبتة !

كنال تطوان / ل360 – عبير العمراني 

قال إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ورئيس مجلس جهة طنجة تطوان، إن حادث وفاة خمسينية صباح أمس، بمعبر سبتة بسبب التدافع، «يذكرني بما يحدث أمام الجدار العازل الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني ».

وأضاف العماري في تدوينة على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك »، «فنفس المعاناة التي يتلقاها الفلسطينيون على الأبواب التي وضعتها إسرائيل أمام المسجد الأقصى، ضدا على المواثيق الدولية، تعيشه الأمواج البشرية فجر كل يوم على المعبر الوهمي لسبتة ».

وتابع زعيم حزب «الجرار »، «في ظرف أقل من شهر، سقطت ثلاث شهيدات على المعبر الحدودي الوهمي لسبتة المحتلة، فبعد سقوط شهيدتين: الأولى بسبب الازدحام والتدافع، والثانية بسبب الحرس المدني الاسباني، سقطت فجر هذا اليوم شهيدة ثالثة ».

وأكد العماري أن الواقعة «تسائلنا جميعا، حكومة ومنتخبين، في ظل غياب إحصائيات رسمية حول عدد المستفيدين من تجارة السلع المهربة، إذ هناك من يتحدث عن الآلاف ممن تهان كرامتهم يوميا، نساء ورجالا، أطفالا وشيوخا ».

وطالب العماري من السلطات المختصة داخل المغرب ومن الجارة الإسبانية « مباشرة تحقيق جدي ومسؤول حول الكوارث التي تحدث على هذه المعابر ».

5 رأي حول “هكذا شبه إلياس العماري معاناة حمالات سبتة !”

  1. انت اكثر و اكبر صهيوني على المغرب لماذا لايتم بناء مشاريع ومعامل من اموالك الخيالية التي جنيتها من المخدرات او الاموال التي صرفت على افريكان اهم احق ام نحن احذروا نفادا صبرنا ونذكركم بمن قبلكم ممن حكموا 23/ 32 سنة اين هم….

    رد
  2. تطوان مدينة عريقة يعتمد سكانها بشكل اساسي على التجارة والحرف اليدوية.قريتها في الاعدادي.مداخيل الحرف ضعيفة جدا.مداخيل التجارة يعول عليها داءما.وبوابتها الرءيسية هي سبتة.يجب اخذ هذا بعين الاعتبار.الشباب اذا ما لقاوش الوظيفة كي لتاجؤوا مباشرة غالبا للتجارة.واذا ما تاجروش اش غايديرو ؟؟؟؟ يرميوا راسهم في البحر؟ اعوذ بالله

    رد
  3. السي إلياس راه تطوان كلها عاطلة إلا القليل يجب إعطاء تطوان حقها من المصانع التي أجبرت على مغادرت المدينة هذا ما يطالب به سكان ولاية تطوان لكن مع الأسف ماذا فعلتم غير اعملتونا غير مدينة مرتيل مدينة المضيق مدينة الفنيدق لأن مافيا العقار هي التي أرادت دويلات صغيرة كي تفعل ما تشاء

    رد
    • تطوان كانو فيها احسن معامل معمل دجفيل معمل دالسكار. دالورق لوقيد معمل دلملاطي تطوان كانت غنيا. بالمعامل اصحابها كلهم اسبان والان كلهم صارو في خبر كان. ولهادة الحل الوحيد هو باب سبة حيت مكاين ميدار. لي عندو شي صلطة كيطبقها على الشعب الدكي

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.