https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تركيا والمغرب يسعيان لرفع حجم التبادل الزراعي

كنال تطوان / وكالات 

قالت عتيقي التكين، ممثلة وزارة الزراعة التركية في “الملتقى الدولي للفلاحة”، الذي انطلق اليوم الثلاثاء، بدورته الـ 12، في مدينة مكناس المغربية (شمال شرق)، إن بلادها تسعى لرفع حجم التبادل الزراعي مع المغرب.

وأوضحت التكين، للأناضول أن “مشاركة تركيا في هذا المعرض تهدف أيضاً لرفع مستوى التعاون الزراعي مع المغرب”.ولفتت إلى أن تركيا تشارك في هذا المعرض لأول مرة، حيث تعرض 15 شركة تركية منتوجاتها وخبرتها في أجنحتها الخاصة.

من جانبه، قال مراد جان، مسؤول المبيعات في إحدى الشركات التركية لصناعة الآلات الزراعية، إن شركته تشارك لأول مرة في هذا المعرض من أجل التعريف بمنتجاتها، وعرضها على المقاولين والمهنيين سواء المغاربة أو من دول أخرى، ولفت جان للأناضول إلى أن لشركته زبائن كثر في المغرب “خاصة وأن لتركيا تجربة كبيرة في قطاع الزراعة”.

ويتضمن المعرض، الذي ينظم سنوياً منذ 2006، أجنحة لـ 65 دولة تعرض منتوجاتها الزراعية، وآليات التصنيع في هذا المجال، إلى جانب عقد مؤتمرات للمهنيين والمسؤولين.وتشارك تركيا في الحدث، من خلال 15 شركة، تعرض خبراتها في القطاع الزراعي.ويعد المعرض الأكبر من نوعه في أفريقيا، بحسب المنظمين.

يشار إلى أن تركيا تعد سابع أكبر بلد في العالم في الإنتاج الزراعي بشكل عام، وهي البلد الرائدة عالميًا في إنتاج التين والبندق والزبيب السلطاني، والزبيب والمشمش المجفف.ويساهم مجال الزراعة والصناعات الغذائية في توظيف أكثر من ربع السكان العاملين في تركيا، وهم يمثلون 7.1 في المائة من إجمالي الناتج المحلي للبلاد. 

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.