https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تطوان تفقد أحد رجالاتها المناضلين !

كنال تطوان / الكاتب : حسن المزكلدي الشرعي 

انتقل الى عفو الله ورحمته الأستاذ المناضل سيدي العلمي العمراني الزكاري الذي وري جثمانه الشريف بمقبرة تطوان عشية يوم الاثنين 17 ابريل بعد صراع مع مرض السرطان دام زهاء عشر سنوات.

 وأمام هذا المصاب الجلل تكون تطوان خاصة والوطن كله قد فقد أحد  رجالاته الأوفياء الذين كان لهم يد السبق في التأسيس لأركان المدرسة الوطنية التي سعت لتحقيق دولة الحق والقانون  والنهوض بالمشروع المجتمعي الديموقراطي الحداثي الذي من لبناته الأساس وطن يسع الجميع و مغرب يحتضن كل أبنائه بالرغم من اختلاف أعراقهم وتصوراتهم .

والأستاذ الفقيد سيدي العلمي العمراني الزكاري من مواليد 1947  هو من سلالة أهل المقاومة والجهاد فهو ابن السيد المختار العلمي الزكاري الذي هز أركان الاستعمار الإسباني  في الشمال بمقاومته الشرسة .

ومعروف ان سيدي العلمي انضوى لصف النضال في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية منذ سنة 1970 و قد تعرض للكثير من المضايقات وأشكال من التعسف وكان منها طرده من عمله في قطاع التعليم سنة 1981 و لكن لم يزده ذلك إلا ثباتا وعزيمة  لمواصلة درب أجداده و أساتذته  ففي سنة 1983 نجح في احدى الدوائر الانتخابية بتطوان و كان مستشارا جماعيا .. و من المعروف عنه رحمه الله تعالى أنه كان عونا وسندا لكل من قصد بابه وكان أبا وأخا وصديقا واستاذا للجميع ، فسيدي العلمي لم يكن أبدا خاصا لفئة دون أخرى او لحزب دون أخر بل كان للجميع ويسع الجميع وفاء لمبادئه التي ناضل من أجلها منذ ريعان شبابه ، واقتداء بنهج آبائه وأجداده المجاهدين .

رحم الله الأستاذ سيدي العلمي وألحقه بالصالحين من عباده ورزق الله تعالى أهله و محبيه و تلامذته الصبر والسلوان وتعازينا الحارة لكل من أحس بهول صدمة الفراق و خاصة عائلته الصغيرة و في مقدمتهم زوجته للاخديجة حفظها الله وأبنائه البررة المناضل سيدي مراد و الاخ  نجيب والأخ يونس والى أخيه سيدي محمد العربي . وختاما إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع وإن على فراقك سيدي العلمي لمحزونون . وإنا لله وإنا إليه راجعون.

الكاتب : حسن المزكلدي الشرعي 

L’image contient peut-être : 1 personne, barbe et gros plan

رأيان حول “تطوان تفقد أحد رجالاتها المناضلين !”

  1. ستاذ الفقيد سيدي العلمي العمراني الزكاري من مواليد 1947 هو من سلالة أهل المقاومة والجهاد فهو ابن السيد المختار العلمي الزكاري الذي هز أركان الاستعمار الإسباني في الشمال بم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.