https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مغربية تضع مولودها بمكتب للشرطة لإسبانية بمعبر سبتة

كنال تطوان / آخر ساعة – متابعة 

عاش المعبر الحدودي باب سبتة، حالة استنفار بعدما اضطرت مواطنة مغربية لوضع مولودها بالمعبر الحدودي، قبل أن تتمكن من المرور إلى المستشفى العسكري للمدينة المحتلة.

وذكرت وكالة “إيفي” الإسبانية أن الأمر يتعلق بسيدة مغربية تقطن بقرية بليونش المحاذية لمدينة سبتة المحتلة، كانت تنوي التوجه إلى المستشفى العسكري للمدينة لوضع مولودها، لكن المخاض باغتها قرب دورية للحرس المدني، وهو ما اضطر عناصره لإدخالها إلى مكتبهم، حيث وضعت مولودها قبل وصول سيارة الإسعاف لنقلها إلى المستشفى.

يشار إلى أن عددا من المواطنات المغربيات المنتميات للمناطق المحاذية لمدينة سبتة المحتلة، اللواتي يسمح لهن اتفاق “شنغن” بدخول سبتة المحتلة بدون الإدلاء بالتأشيرة، يعمدن إلى وضع مواليدهن بالمستشفى العسكري للمدينة بغرض حصولهم على الجنسية الإسبانية، لذلك كثيرا ما يتعرضن لمخاض الولادة بالمعبر، إما بسبب طول ساعات الانتظار بسبب ضغط العابرين الذين يقدرون بالآلاف يوميا، أو بسبب تعنت أفراد الحرس المدني الذين يمنعون المواطنين المغاربة من العبور لعدم توفرهم على وثائق معينة.

5 رأي حول “مغربية تضع مولودها بمكتب للشرطة لإسبانية بمعبر سبتة”

  1. من مظاهر الجهل والامية والتخلف :

    هذي ماشي الحصول على الجنسية، هذي الفضيحة هدي.
    واصلا الجنسية لها شروط باش تخدها.
    واقول لكن: ان كنتن تفكرن بان الجنسية هي من ستضمن المستقبل والصحة والرزق.

    إن الله ضمن لك الرزق فلا تقلق ولم يضمن لك الجن مسكين أيها الإنسان.

    رد
    • إعقلها و توكل. كاين أحاديت كتيييرة كدقول ادا ماعطاتكش ف شي مطاع بدل الأرض و حنا كنقولز بدل العتبة. الرزق كاين ف كل مطاع خاص لي يتحرك و كل واحد و كيف كتحرك

  2. أحسن من مستشفى الثانية د الرمل مبروك عليك أو على ولدك ديك الناس غدي أنها لا فيهما ماشي بحال هاد الوحوش ديانا اللي ما فيه ومش الإنسانية .كو جابت عند المغاربة كو دارو فيها شي فظيحة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.