https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

اغلاق مؤقت لمعبر سبتة !

كنال تطوان / برلمان – متابعة

أغلقت السلطات المغربية وسلطات ثغر سبتة، صباح اليوم الأربعاء، المعبر الحدودي ترخال لمدة ناهزت الساعة والنصف، في وجه “موجة بشرية” مكونة أساسا من ممتهني التهريب المعيشي.

ونقلا عن مصادر صحفية محلية، فقد تسبب تجمهر 10000 شخصا من الجانب المغربي، احتجاجا على منعهم من دخول سبتة المحتلة، في اغلاق المعبر من الجهة المغربية في حدود الساعة التاسعة بتوقيت اسبانيا، فيما جندت عددا كبيرا من قوات الأمن من الجانب الآخر، لتنظيم عملية العبور تجنبا لأية مشاكل.

ويذكر أنه وبعد يوم واحد من افتتاحه، منذ أسبوعين فإن معبر ترخال 2 الجديد، المخصص لعبور ممتهني التهريب المعيشي، شهد حوادث تدافع تسبب فيها عدد “الحمالة” الكبير والذي تجاوز 10000شخص، تزودوا بالسلع المهربة من المخازن المخصصة، قصد تسويقها في المغرب، متسببين في في حالة فوضى، استلزمت تدخل السلطات الإسبانية، لتنظيم العبور، ما تسبب في حالات اغماء وإصابات في صفوف “الحمالة” (جزء كبير منهم نساء).

 

3 رأي حول “اغلاق مؤقت لمعبر سبتة !”

  1. Ychedo ymaha ou yhaniwena dewana kanet b3eza ou mli tkhaletet safe lhmala kano bl9ima mli weslet castillejo 3adad soukan 300000 ou 500 khzin ou sl3a fasda ou mafia tahrib ou dewanin 3mlou flouss ou lmachari3

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.