https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تطوان تواصل تصدير شبابها لتنظيم داعش

كنال تطوان / الشمال ب – متابعة

وصل عدد المغاربة الذين توجهوا من المغرب إلى سوريا للقتال في 2016 إلى حوالي 2000 شخص.

ونقلت صحيفة “الباييس” عن تقرير أعده المعهد الملكي “إلكانو” الإسباني، أن  40 في المائة من العدد الإجمالي المذكور، ينحدرون من مدينة تطوان أي 800 شخص، حيث أشارت الصحيفة إلى تموقع مدينة تطوان ضمن المدن المغربية الأكثر نشاطا في مجال هجرة “الجهاديين” إلى سوريا للقتال ضمن الجماعات “الإرهابية”.

وأضاف المصدر ذاته أنه من الوارد جدا أن ترتفع نسبة الذكور المعتقلين بسبب تورطهم في شبكات إرهابية أو الذين توجهوا إلى سوريا للقتال، لـ60 في المائة سنة 2017، ينحدرون من منطقة شمال المغرب.

ويذكر أن مدينتي تطوان وطنجة تعتبر من بين أهم المدن المغربية التي انطلقت منها أعداد مهمة نحو الأراضي السورية للانضمام للجماعات المقاتلة هناك، حسب تقرير سابق لنفس المعهد.

7 رأي حول “تطوان تواصل تصدير شبابها لتنظيم داعش”

  1. البطالة والأزمة والجهل والفراغ وقلة الشئ وعدم وجود مصانع وعدم وجود فضاءات وعدم وجود ملاعب كبيرة داخل الأحياء وعدم وجود دوريات الاحياء وعدم وجود نوادي وقاعات رياضية ومكتبات داخل الأحياء زيد على ذالك خلق أحياء عشوائية مثل جبل درسة وسيدي البهروري وجامع المزواق واربع ساعة والصومال والديزة بطبيعة الحال ستكون النتيجة سلبية وفي النهاية أتمنى من شباب تطوان الا يضحون بأنفسهم في الخوا الخاوي والكدوب

    رد
  2. سألته:
    لماذا لا تدع التدخين، انه مضر بصحتك و تبذير لمالك، حافظ على صلاة الفجر جماعة في المسجد، اقرا ما تيسر من القران، وقم بمزاولة الرياضة، يساعدك على ترك هذه الافة.

    فأجاب :
    صدقت، اتذكر عندما اذهب الى المسجد واحضر بعض دروس الدين والنصيحة، والله ادع التفكير فيه.
    لكن وقت الفراغ يدمر، ويجعلني افكر فيه بشدة،لكن عندما اجد عمل قار سأدع التدخين وسأنظم وقتي وسأدهب الى نادي رياضي.

    رد
  3. هذا الرد على الاخ شمن اهمال هد الناس محمدنشي الله على النعم ليهما فيها بلادنا حسدنا عليها على الامان الملك لعطانا االه راه البلدان ابلخصوص العربية يعني جيران لكل يوم كيموتوا بلفقص على الامان لحنا فيه الله ينصر ملكنا محمد السادس الله احفظ ياربي انجييه ايطولنا فعمر هو باقي اسرته لكيستنجد به كيكون حاضر اكيسماع كل مظلوم اكيجبلو حق حتى ولو كان الظالم قنص او سفيرالله احفظك لنا اما لكيرفض النعم هد

    رد
  4. ذكرت جميع الاحياء ولم تذكر الشبار اولد الشبار، زعما كيخرجوا من تما الفقها.
    الصالح والطالح لم يدع جهة او حي.
    اطلب من الله السلم والأمن وان يرد بالناس لما فيه صلاحهم.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.