https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

بعدما طالب بالمصالحة … إلياس العماري يرفع طلب جديد إلى الملك !

كنال تطوان / الأيام24 – متابعة 

قال حزب “الأصالة و المعاصرة”  أن “الممارسة السياسية أبرزت حدود بعض المقتضيات الدستورية عند إعمالها، وكذا الحاجة إلى تأطير دستوري لجوانب من الممارسة السياسية”، في مطالبة صريحة لإعادة تعديل الدستور المغربي لسنة 2011.

وجاء هذا المطلب خلال اجتماع المكتب السياسي لحزب “الجرار”، المنعقد مساء أمس الأربعاء، حيث أكد الحزب أنه سيعد مذكرة في هذا الخصوص سيتم رفعها للملك محمد السادس من أجل “تعديلات دستورية وأخرى تتعلق بالمسلسل الانتخابي”.

وناقش المكتب السياسي للأصالة والمعاصرة نقطة أخرى تتعلق باستكمال هياكل الحزب وفق ما تم إقراره في المؤتمر الوطني الثالث، كما تمت مناقشة تنظيم عمل الفريق النيابي والأدوار المنوطة به ضمن المعارضة، وفق ما أورده نفس البلاغ.

كما أشار إلياس العماري، الأمين العام ل”البام”، إلى أن اللجنة المكلفة من طرف المكتب الفيدرالي، تباشر عملها في الوقت الراهن من أجل إعداد تقرير تقييمي لمسار الانتخابات والظروف التي جرت فيها على مستوى 92 دائرة.

ويأتي هذا بعد يومين من المقال المثير للجدل الذي نشره الأمين العام للحزب إلياس العماري، الذي دعا من خلاله إلى مصالحة تاريخية شجاعة بين مختلف مكونات المشهد السياسي.

رأي واحد حول “بعدما طالب بالمصالحة … إلياس العماري يرفع طلب جديد إلى الملك !”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.