https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الشرطة القضائية بمرتيل تستمع إلى رئيس مرصد الشمال

كنال تطوان / متابعة 

استمعت الشرطة القضائية بمفوضية مرتيل، مساء يوم الاثنين 9 ماي 2016، إلى السيد محمد بن عيسى، رئيس مرصد الشمال لحقوق الإنسان، بناء على شكاية كان قد تقدم بها إلى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بتطوان، بتاريخ 2 يونيو 2015 ضد حسن اعلالي الرئيس السابق لبلدية مرتيل، بخصوص قيامه بمنح رخصة بناء وهدم فوق قطعة أرضية تابعة لإدارة الأملاك المخزنية لفائدة سيدتين وهما: فاطمة الزرفي ووسيمة اليعقوبي. وهي القطعة الأرضية التي توجد فوقها خربة، كانت مخصصة لبناء منشأة اجتماعية في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية سنة 2011.

وإذ أكد رئيس المرصد جميع أقواله بخصوص حيثيات هذه القضية. حيث أن أطوارها تعود إلى ماي 2015 عندما لاحظ أعضاء من المرصد قيام مجهولين بأشغال داخل القطعة الأرضية، وهو ما دفعهم الى ربط الاتصال بقائد المقاطعة الأولى لاستفساره إن كانت الأشغال المنجزة مرتبطة بالمرفق السوسيو اجتماعي… إلا أنه بعد البحث الذي أنجزته السلطات المحلية والاقليمية قررت إيقاف الأشغال بها تبين أن حسن اعلالي، منح رخصة بناء لسيدتين فوق ملك عمومي، وهو ما يعد تفويت أملاك عامة إلى الخواص وجناية يعاقب عليه القانون الجنائي المغربي.

وإذ يؤكد مرصد الشمال على أهمية سيران البحث إلى نهايته وإلى حالة المتورطين في هذا الملف إلى العدالة وعلى رأسهم حسن اعلالى، خصوصا أن الأمر يتعلق بوعاء عقاري واقع وسط المدينة، كان مخصصا لغرض اجتماعي فإنه يطالب عامل المضيق الفنيدق باعتباره الرئيس الاقليمي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية على ضرورة الاسراع بعملية إخراج المرفق السوسيو اجتماعي إلى حيز الوجود.

رأي واحد حول “الشرطة القضائية بمرتيل تستمع إلى رئيس مرصد الشمال”

  1. والله كون ضبرتي على السي بن عيسى بيع مرتيل كاملة والله ما يتكلم.حيت عايش بحاجة وحدا انت تاكل انا آكل او مشتيني ما شفتك.مجرم كباقي الحقوقيين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.