https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

خط طنجة الحسيمة يثير جدلا بمدينة تطوان !

كنال تطوان / طنجة24 – عصام الأحمدي

كشف رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلياس العماري، عن استعداده لدعم ثاني خط جوي على مستوى الجهة، يربط بين مدينة تطوان والدار البيضاء والحسيمة، بعد أيام قليلة من تبني المجلس الجهوي لاتفاقية مع الخطوط الملكية المغربية، تربط بين طنجة والدار البيضاء والحسيمة.

وفي تعليق له على ما أثير من حالة استياء بسبب ما اعتبر “إقصاء مدينة تطوان من الاتفاقية المصادق عليها خلال الدورة الاستثنائية الأخيرة لمجلس الجهة”، دعا إلياس العماري، مجلس الجماعة الحضرية لتطوان الذي يترأسه محمد إدعمار، إلى المساهمة من جهته في دعم مشروع ربط مدينة تطوان والحسيمة جويا، من خلال تخصيص غلاف مالي لهذا الغرض.

وكان مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، قد صادق الأسبوع الماضي، على مشروع اتفاقية مع الخطوط الملكية المغربية، لإحداث خط جوي يربط طنجة والدار البيضاء والحسيمة، وذلك ضمن أشغال الدورة الاستثنائية، التي اختار إلياس العماري عقدها بمدينة الحسيمة، لأول مرة، بعد أن ظلت جميع دورات المجلس تلتئم بمدينة طنجة.

وعلى إثر توقيع هذه الاتفاقية، تعالت أصوات في مدينة تطوان، تستنكر ما اعتبرته “إقصاء” للمدينة من هذه الاتفاقية، التي تم تفصيلها على مقاس رئيس المجلس، من أجل تسهيل تنقلاته  بين طنجة والدار البيضاء والحسيمة، وهي المدن التي يتواجد فيها  العماري بشكل متكرر لمواكبة مصالحه الاقتصادية وأجندته السياسية، بحسب منتقدي مضمون الاتفاقية.

وكان المجلس الجهوي في صيغته السابقة، الذي كان يترأسه محمد رشيد الطالبي العلمي، قرر تمويل خط جوي يربط بين مطارات الدار البيضاء، طنجة، والحسيمة، في إطار اتفاقية أبرمها المجلس مع شركة الخطوط الملكية المغربية.

غير أن الكثير من الفعاليات المحلية في مدينة تطوان، رأت أن تدخل إلياس العماري، بصفته رئيسا للمجلس الجهوي، لتعديل الاتفاقية لمصلحة مدينة طنجة، إهانة تتلقاها مدينة “الحمامة البيضاء”، التي تكتسي أهمية استرايتيجية.

3 رأي حول “خط طنجة الحسيمة يثير جدلا بمدينة تطوان !”

  1. وجهة انوكس ماشي بزاف كان كيزاوك ورغب في جبل درسه.قاليك ماينساشي الفضل د تطوان عليه.دابا آكل كلشي .أول الله يخليها سلعه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.