https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

رشيد الطالبي العلمي يوقف المهام الاستطلاعية

كنال تطوان / كُشك – شبل عبد الإله

كشفت مصادر مطلعة، أن رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، قرر رفقة مكتبه منع النواب والفرق البرلمانية من التقدم بطلب للقيام بالمهام الاستطلاعية.

وحسب مصادر، فإن مكتب مجلس النواب برر في اجتماع له قضية المنع، بقرب موعد الاستحقاقات الانتخابية المزمع عقدها في السابع من أكتوبر 2016، وبالتالي تخوف رشيد الطالبي العلمي من استعمال القيام بالمهام الاستطلاعية كورقة انتخابية من طرف الأحزاب وممثليهم بالبرلمان.

وأوضحت المصادر نفسها، أن مكتب مجلس النواب تلقى قبل أيام طلبا للقيام بمهمة استطلاعية إلى مطرح للنفايات بمدينة الخميسات إلى جانب طلب آخر، غير أنهما قوبلا بالرفض لنفس السبب.

ومما زاد غضب رشيد الطالبي العلمي رفقة أعضاء المكتب من المهام الاستطلاعية، كون العديد من المهام التي أنجزت في السابق لم يتم التوصل بتقاريرها النهائية إذ أنها لا تزال تراوح مكانها وتعرف اللجان المشكلة لها خلافات حادة بين أعضائها.

وحسب مصادر الجريدة، فإن مهام استطلاعية كانت قد أنجزت حول “الرعي الجائر” بسوس، المنح الجامعية للطلبة، وزيارة إلى المياه والغابات وغيرها لم تنته بعد من إنجاز تقاريرها بالرغم من مرور أزيد من سنة على ذلك.

ومعلوم أن المهام الاستطلاعية التي يطلب النواب البرلمانيون القيام بها، عادت ما تشهد صراعات ما يؤثر على تاريخ إنجاز تقريرها، وبالتالي تأخر إحالته على مكتب اللجنة الدائمة ومكتب مجلس النواب الذي يقوم بدراسته ويقرر ما إن كان سيرفعه إلى الجلسة العامة من عدمه.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.