https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

فاعلون سياسيون واقتصاديون وإعلاميون يشخصون معيقات التنمية السياحية بمرتيل

كنال تطوان / الكاتب : حسن الفيلالي الخطابي 

خلال ملتقى مرتيل السياحي الأول المنظم من طرف جمعية مدينتي يومي 22 و 23 أبريل الجاري بمدينة مرتيل تحت شعار السياحة بمرتيل الوضعية الراهنة وآفاق التنمية المستدامة. تطرق مختلف المتدخلون خلال اليوم الأول للمعيقات التي تحد من تنمية القطاع السياحي بالمدينة.

وحسب معاينة القناة الاخبارية كنال تطوان، فان اللقاء عرف حضور شخصيات وازنة على رأسها السيد ابراهيم الشعبي المدير الجهوي لوزارة الاتصال بجهة طنجة تطوان الحسيمة. وكذلك مدير الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات. ومدير غرفة الصناعة التقليدية ورئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق. والسيدة انتصار الركيك عن بلدية مرتيل .

في كلمته الافتتاحية رحب السيد خالد الدرواشي رئيس جمعية مدينتي بالحضور الغفير الذي غاصت بهم قاعة المحاضرات بالمدرسة العليا للأساتذة واستحضر الأهداف التي قام عليه ملتقى مرتيل السياحي الأول. والتي من أبرز نقاطها التعريف بالامكانيات والتنوع السياحي التي تزخر به مدينة مرتيل وكذلك خلق شراكات مع الفاعلين بهدف إعادة تأهيل الشباب المحلي قصد الإدماج في سوق الشغل السياحي .

باقي المداخلات انصبت حول ضرورة رفع الرهان في الرفع من المساهمة الإيجابية للقطاع السياحي في الاقتصاديات المحلية، والحفاظ على الموارد بما في ذلك التراث الطبيعي والثقافي، الذي تزخر به المدينة.

وفي ختام اليوم الأول للملتقى تم توزيع دروع تكريمية على بعض الفاعلين النشطين في المجالات السياحية والإعلامية بالمدينة كما تم افتتاح معرض للفن التشكيلي على هامش الملتقى والذي ساهمت به جمعية شباب حي الشبار. وسوف تستمر أعمال الملتقى خلال اليوم بورشات سوف يأطرها أساتذة وباحثين في المجال السياحي مع إنجاز تقارير للورشات وقراءة التوصيات.

الكاتب : حسن الفيلالي الخطابي 

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.