https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

هذا ما قاله محامي بمحكمة الاستئناف بباريس عن خطاب الملك محمد السادس

كنال تطوان / و م ع

قال الجامعي الفرنسي أوبير سيان، دكتور دولة في القانون، ومحامي بمحكمة الاستئناف بباريس، إن خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال القمة المغربية الخليجية، يعتبر درسا أساسيا في الجغرافية الأمنية، يستند إلى مقاربة شاملة للمخاطر.

واضاف سيان اليوم الجمعة ان صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، أكد في هذا الخطاب على الفوضى الموجودة حاليا في العالم ،والاضطرابات الجارية في بعض الدول كسوريا والعراق، حيث تطرق أمام قادة الخليج الى المؤامرات الرامية الى المس بالامن الجماعي بالمنطقة.

ولاحظ الجامعي الفرنسي ان جلالة الملك، تحدث بكلمات مباشرة ، وواضحة، مبرزا ان جلالته أثار في خطابه القوي الخطط العدوانية التي زعزعت استقرار منطقة المشرق، والمناورات التي تحاك ضد الوحدة الترابية للمملكة.

وأشاد الدكتور سيان من جهة أخرى باقتراح صاحب الجلالة الملك محمد السادس، فتح نقاش صريح وعميق بين مختلف المذاهب، من أجل ابراز الوجه الحقيقي للاسلام، مضيفا ان جلالة الملك أمير المومنين يتمتع بشرعية قوية من اجل تقديم مثل هذا الاقتراح.

ولدى تطرقه الى ملف الصحراء المغربية ،قال الجامعي الفرنسي ان الخطاب الملكي ،اكد على عزم الشعب المغربي برمته للتصدي لأي تشكيك في هوية الصحراء.

واضاف ان كل شخص لديه حد ادنى من الثقافة التاريخية ،لا يمكنه الا ان يندهش من التصريحات الأخيرة للامين العام للامم المتحدة بشأن الجزء الصحراوي من المغرب ، مؤكدا أن التشكيك في مغربية هذا الاقليم يبدو امرا مثيرا للاستغراب لدى كل من يعرف التاريخ العريق للمغرب.

رأيان حول “هذا ما قاله محامي بمحكمة الاستئناف بباريس عن خطاب الملك محمد السادس”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.