https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

انطلاق فعاليات المهرجان الدولي لسينما الحب والسلام بتطوان

انطلقت مساء الخميس 21 ابريل الجاري ، بالمركز الثقافي لمدينة تطوان،فعاليات الدورة الرابعة  لمهرجان تطاوين الدولي للفيلم القصير ، التي تتواصل على مدى الأيام أربعة أيام « من 21 الى 24 أبريل 2016» الجاري . و الذي تنظمه جمعية تطاوين للشؤون الثقافية والتربوية

وحرص منظمو هذا المهرجان، خلال حفل افتتاح هذه الدورة التي اختير لها شعار « سينما: الحب والسلام »  واختاروا دولة فلسطين محور الدورة .

وقد شكر سفير فلسطين القائمين على المهرجان لجعل فلسطين دولة المحول لهذه السنة وقد جاءت في كلمته ” أننا في فلسطين نولي اهمية كبرى للحقل الثقافي ، لانه يدخل في فعل المقاومة ، وبما أن المغرب مثال ضارب في قضيتنا فاننا نرتبط معه بعلاقات ثقافية وإنسانية وحضارية وروحية بين مبدعيها ، من شأنها أن تقولة بصماتها في الحاضر والمستقبل “

وعليه تم تكريم السفير ومجموعة من الفعاليات المدنية كما تم تكريم الفنانة سلمى حبيبي التي افتتح المهرجان  بفيلمها ” راشا ” للمخرج  محمود فريطس .

وقد حضر هذا الافتتاح مجموعة من ممثلي الدور العربية الشقيقة من الجزائر وتونس والسعودية وغيرها.

وللإشارة تشارك في المهرجان 36 فيلم  مختلفة بين افلام المحترفة والهواة وأيضا 12 فيلم تربوي .

وتخلل هذا الافتتاح معارض للفنانين التشكيليين والصناع التقليديين .

وحسب برنامج الدورة ستنظم لقاءات فكرية حول ” ثقافة الحب والسلام “و ” سينما الحب والسلام ” اضافة الى موائد مستديرة لمناقشة الافلام الرسمية رفقة لجان التحكيم.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.