https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

انشقاق داخل المكتب المسير للجماعة الحضرية لتطوان !

كنال تطوان / الكاتب : سعيد المهيني

أكدت مصادر عليمة من داخل الجماعة الحضرية لتطوان ان موضوع المطرح الجماعي بصدينة اثار نقاشا حادا بين المستشارين اشرف ابرون عن حزب الاستقلال و سعيد بن زينة من حزب العدالة والتنمية داخل اجتماع المكتب المنعقد مساء يوم الثلاثاء 12 ابريل 2016 .

وحاول ابرون تصوير اﻻمر انه مشروع خاص بالوالي أي بالسلطة وما على المكتب المسير اﻻ المصادقة عن المشروع ، فيما ذهب المستشار سعيد بن زينة الى اعتبار ان هدا المشروع يدخل ضمن اﻻلتزامات الدولية للحكومة المغربية بخضوع جميع المطارح للمواصفات الدولية في افق 2021 كما اكد ان هدا المشروع مشترك بين مجموعة من الجماعات بإقليم تطوان وبالتالي فأي قرار ﻻ يمكن اتخاده بشان هدا المشروع اﻻ بالتوافق بين جميع اﻻطراف شريطة احترام اختصاصات صلاحية كل مؤسسة على حدى وكدا حرصا على مصلحة جماعة تطوان وساكنتها .

النقاش الحاد داخل مكتب المجلس الجماعي لتطوان والدي كاد ان يعصف بالاجتماع خلقا انشقاقا بين طرفين بارزين داخل المكتب المسير حيث سيكون لذلك انعكاسات خطيرة على السير العادي لعمل المجلس لعدة اعتبارات منها ان المجلس لم يعد يشتغل ككثلة واحدة بل اصبح ينقسم الى مجموعتين لان مستشاري اﻻصالة والمعاصرة تبنوا نفس طرح المستشار اشرف ابرون عن حزب اﻻستقلال الدي يؤكد ان المشروع هو مشروع السلطة في شخص الوالي اليعقوبي وما على المكتب اﻻ الخنوع والخضوع لتوجيهات والي الجهة والمصادقة على كل النقط التي يتضمنها المشروع مما يفيد ان بعض المستشارين الجماعيين هم بمثابة كراكيز تحركهم السلطة في اﻻتجاه الدي يخدم مصلحتها مما يعطي انطباعا سيئا عن المستشارين الجماعيين الدين اصبحوا بمثابة شكوﻻطتة منتهية الصلاحية..

الكاتب : سعيد المهيني

رأي واحد حول “انشقاق داخل المكتب المسير للجماعة الحضرية لتطوان !”

  1. نحن ساكنة ولاية تطوان نطالب منكم ان تدافعوا عن المدينةو تاريخها العريق وأن تقفوا كلكم ضد تقزيم مدينتكم عوض الخوض في أشياء تافهة لان الساكنة كلها ترفض تقزيم عاصمة الموريسكيون والسلام

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.