https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

النسخة الثانية من الملتقى المتوسطي للفنون البصرية بتطوان

احتضن المركز الثقافي فعاليات النسخة الثانية من الملتقى المتوسطي للفنون البصرية تحت شعار ” ما وراء الحدود” بدار الثقافة ابتداء من يوم الجمعة 26 الى غاية 28 من شهر فبراير الجاري والمنظم من طرف المرصد المغربي للصورة والوسائط بدعم من وزارة الثقافة و بتعاون مع الجماعة الحضرية لتطوان والمعهد الوطني للفنون الجميلة. والذي سيشمل معرضا فنيا جماعيا وأنشطة فنية مختلفة ستحتضنها فضاءات متنوعة من ضمنها رحاب المعهد الوطني للفنون الجميلة والمركز الثقافي بالحي المدرسي بتطوان ، وقاعة المكي امغارة بشارع محمد الخامس ،  وساحة (الغرسة الكبيرة )بالمدينة العتيقة، بمشاركة فنانين وفنانات مغربيات وأجنبيات  من مختلف الأجيال والمدارس التشكيلية وهن نجوى الهيتمي و محاسن كردود و سهام حلي و ديلفين مليس و مارينا  مورينو و إيدالي منا و جي سون كيم  وسناء الركراكي. كما وقد عرف الحفل تكريم الفنان احمد بلامين الذي يعتبر ذاكرة فتوغرافية مغربية.

    وتضمن برنامج التظاهرة ندوة وطنية حول موضوع “الإبداع  التشكيلي بصيغة المؤنث” بمشاركة المبدعين خديجة طنانة ومحمد الجرودي ومحمد أهواري  ،وورشات في فن الفوتوغرافيا لفائدة طلبة معهد الفنون الجميلة وثانوية أبي بكر الصديق التأهيلية في  موضوع البورتريه ،من تأطير الفنانين المحترفين محمد رحال وعديل ربيع وكارلوس خيمينيث.

   كما أطر الفنان محمد الجعماطي خلال يوم 28 فبراير درسا في فن الأكواريل (الصباغة ) في  موضوع  “المدينة العتيقة” بتراثها المعماري والعمراني الاصيل ،على ان يتم موازاة مع أنشطة التظاهرة عرض  أفلام في فن الفيديو بشراكة مع معهد فنون الفيديو بمدريد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.