https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مدينة سبتة المحتلة تستقطب السياح من تطوان وطنجة أكثر من اسبانيا

كنال تطوان /طنج24 – سلوى العيدوني

استقطبت مدينة سبتة المحتلة خلال سنة 2015 عددا كبيرا من السياح المغاربة فاق ما استقطبته من السياح الاسبان القادمين من شبه الجزيرة الايبيرية، وذلك بسبب مجموعة من الاجراءات التي اتخذتها لجذب السياح المغاربة.

وحسب تقرير سياحي لوكالة الانباء الاسبانية “إيفي” فإن أزيد من 50 في المائة من السياح الذين زاروا سبتة المحتلة خلال السنة الماضية، هم السياح المغاربة القادمين من المدن المجاورة كتطوان وطنجة.

وأضاف التقرير، أن سبتة المحتلة لم تعد تجذب فقط المغاربة المقيمين بالمدن المجاورة المذكورة، بل أن عدد كبير من السياح المغاربة زاروا المدينة خلال سنة 2015 ينتمون إلى مدن كالدارالبيضاء ومراكش.

ويرجع سبب هذا الاستقطاب، كما يوضح التقرير، إلى مجموعة من الاجراءات التي اتخذها الفاعلون السياحيون بسبتة المحتلة لجذب المغاربة، من بينها اعطاء أهمية كبيرة لفترات التخفيضات وزيادة ساعات العمل خلالها وغيرها من الاجراءات الاخرى المسهلة لحركة السياح داخل المدينة.

هذا وتجدر الاشارة إلى أن المدينة السليبة تعتمد بشكل كبير على السياح والمستهلكين المغاربة لمنتوجاتها، وهذا يدفع بالعديد من الفاعلين السياحيين والاقتصاديين بالمدينة في كل مرة إلى خلق تحسينات جديدة في أداء المتاجر ووضع أثمنة مناسبة في أيام التخفيضات لجذب أكبر عدد من الزوار المغاربة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.