https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تطوان: انطلاقة الدورة 9 للأيام التجارية لجهة طنجة تطوان الحسيمة

كنال تطوان / ج ح – نزيهة مصباح

تحت شعار – الجهوية مجال حيوي للمبادلات التجارية ، أعطيت انطلاقة الدورة التاسعة للأيام التجارية لجهة طنجة تطوان الحسيمة ، ابتداء من يوم الجمعة 15 يناير إلى غاية 12 فبراير 2016 بغرفة الصناعة و التجارة و الخدمات بتطوان ، بهدف النهوض بقطاع التجارة على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة.

 وتهدف هذه الايام الى  خلق رواج تجاري بالمدينة عن طريق تنشيط الحركة التجارية وتكثيف التواصل بين مختلف المتدخلين في الشأن التجاري الجهوي من تجار وجمعيات مهنية .

حيث افتتح رئيس الغرفة السيد عمر المورو الدورة معتبرا أن  الهدف من هذه الفعالية الإقتصادية هو توسيع حجم المعاملات لتنشيط الحركة التجارية بالجهة، وتشجيع الزبناء على التسوق  واقتناء حاجياتهم عن طريق خلق الظروف الملائمة وتوفير الإمكانات اللازمة واستعمال الوسائل والآليات الضرورية من أجل تحقيق هامش كبير للربح بالسبة للتجار ، كما سينعكس بشكل إيجابي على الدورة الإقتصادية بالجهة  . و اعتبر أن هذه التظاهرة  تحقق فرصة للتواصل بين أرباب القطاع وتمتين الصلات بين التاجر والمستهلك وكذا لتدارس إشكاليات القطاع الغير مهيكل ومحاولة إيجاد الحلول الناجعة لتأهيله تماشيا مع مبدأ المنافسة الشريفة .

وفي كلمة لرئيس الجماعة شكر من خلالها  رئيس الغرفة على اختيار انطلاقة الاسابيع التجارية من تطوان وهو ما ينسجم مع توجه المدينة كقطب تجاري سياحي خدماتي لتقوم الجهة  بدورها التنافسي المنسجم مع الجهات 12 المشكلة للبلاد، ومكملا أيضا للأقطاب الأخرى بالجهة. معلنا رغبة الجماعة الاشتغال مع الغرفة للرقي بالمدينة بدءا بتنظيم قطاع التجارة المحلية وتوفير الظروف للباعة الجائلين مع ما ينسجم والتنمية المحلية المعتمدة  على السياحة والخدمات .

في حين تطرقت  أغلب تدخلات الفاعلين إلى دور الغرفة في تنشيط الحركة التجارية بمختلف مناطق جهة طنجة تطوان الحسيمة ، والتي ستأدي أيضا إلى إنعاش الحركة السياحية والتنموية بجعل الجهة فضاء متميزا للتسوق والرواج التجاري المنظم ، ولا يمكن أن يتأتى ذلك إلا بتكثيف التواصل بين مختلف المتدخلين في الشأن التجاري الجهوي .

ومن جهة أخرى سيتم عقد لقاءات تواصلية موازية بمختلف أقاليم الجهة وكذا عدة دورات تكوينية لفائدة العاملين بالقطاع التجاري ستتناول اللقاءات عدة مواضيع من ضمنها  – دور وأهمية الأيام التجارية في تحسين الرواج التجاري-  و – التعريف بالضرائب والجبايات التي يخضع لها التاجر- و- القانون الجديد المتعلق بالتأمين الصحي لأصحاب المهن الحرة والمستقلين – و – نظام المقاول الذاتي وتنمية القطاع التجاري –  و – مستجدات القانون المالي لسنة 2016- ، بالإضافة إلى منح جائزة أحسن واجهة تجارية لسنة 2016 ، كما ستمنح عدة جوائز أخرى و تحفيزات للمتفوقين .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.