https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

حزب “الأحرار” ينضم للمعارضة وينتقدون إصلاحات بنكيران لـ”التقاعد”

كنال تطوان / كشك – شبل عبد الإله

انظم حزب “التجمع الوطني للأحرار” إلى فرق المعارضة خلال جلسة مساءلة رئيس الحكومة الشهرية بمجلس النواب زوال اليوم الثلاثاء 22 دجنبر 2015، فيما يتعلق بإصلاح صندوق التقاعد .

واعتبر حزب “التجمع الوطني للأحرار” المشارك في الحكومة، أن الرفع من السن “أمرا غير مقبول”، داعيا إلى ضرورة تركه أمرا اختياريا. وشدد برلماني “الأحرار”، على ضرورة “التفكير في جميع شرائح المجتمع على أن يشمل التقاعد جميع الفئات من المجتمع المغربي”.

الاستقلال والبام

البرلماني عن حزب “الاستقلال” عبد الواحد الأنصاري، اعتبر أن حكومة عبد الإله بنكيران تشتغل بمقاربة أحادية دون إشراك باقي الفرقاء والمتدخلين في الموضوع، مشددا على أن اختلالات الصندوق “أضحت تؤدي إلى التوتر في عدد من الأوساط وتنذر بأوضاع لا نتمناها”، كما اعتبر أن “الخطاب الذي يروج له حول تصور الحكومة للإصلاح عبر مرحلتين هو اجراء تقني فقط وسيؤخر العجز لبعض السنوات فقط”.

وأوضح البرلماني في مداخلته على أن “الإجراءات التي تم الإعلان عنها أدخلت فئات من موظفي الادارة في حالة ترقب وخوف ودفعت العديد منهم إلى طلب التقاعد النسبي”.

وأردف البرلماني الاستقلالي، أن “هناك تأخر للحكومة في تسديد واجباتها بالرغم من كون الحكومات السابقة قامت بتسديد الديون”، موضحا أن الفريق الاستقلالي ضد “مقاربة تجزيئية لا يمكن أن تقدم جوابا”.

من جهتها أكدت نبيلة بنعمر، برلمانية عن فريق “الأصالة والمعاصرة”، أن أجوبة الحكومة “لا تمتلك نظرة سياسية اجتماعية وإنما نظرة تيقنوقراطية محاسباتية لاملاءات البنك الدولي وهي الاملاءات التي نعاني منها”، مشيرة أن “المواطن هو الحائط القصير” في هذه الإصلاحات، والمتضرر من رغبة الحكومة في الرفع من سن التقاعد إلى 65 سنة.

رأيان حول “حزب “الأحرار” ينضم للمعارضة وينتقدون إصلاحات بنكيران لـ”التقاعد””

  1. مادا تتوقع ادا دخل خنزير الي مزرعة الفراولة اللهم خفف به حتي لن يصل لنا ويفترسنا لكن هل علمتم وتاكدتم من الفرق بين عدالتهم وتنميتهم وعفانتنا وتفليتنا لن ابالغ ان قلت لافرق بيننا مع الحكومة التركية الا 100 الف سنة والفرق مفرح والبهلوانية سبب تاخرنا اليس كدلك

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.