https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تقرير اسباني يحدد نسبة إلتحاق الشباب بتنظيم داعش بتطوان وطنجة ومناطق أخرى !

كنال تطوان / الشمال بريس – متابعة 

كشف تقرير إسباني حديث عن ارقام مخيفة عن عدد الجهاديين المغاربة المعتقلين في إسبانيا، أو الذين انضموا إلى صفوف الدولة الإسلامية ما بين 2013 و2015.

واكد التقرير، الذي صدر بداية الأسبوع الحالي عن المعهد الملكي الإسباني «الكانو»، أن 60 في المائة من المقاتلين الأجانب الذين التحقوا بالدولة الإسلامية في العراق والشام قادمين إليها من إسبانيا، ينحدرون من المغرب، بينما 30 في المائة إسبان، في حين تتوزع 10 في المائة الأخرى ما بين التونسيين والجزائريين والفرنسيين والباكستانيين.

وذكر ذات التقرير، الذي يحمل عنوان « جوانب من التحركات الجهادية الحالية في إسبانيا»، الجهات والمدن المغربية التي ولد فيها أو ينحدر منها الجهاديون المغاربة، موضحا أن 44 في المائة منهم ولدوا في جهة طنجة تطوان ذ، و16 في المائة منهم في الجهة الشرقية، و12 في المائة جهة مكناس فاس، و8 في المائة جهة الدار البيضاء، و8 مراكش أسفي.

واوضح ذات المصدر، أن 37.4 في المائة من المعتقلين في السجون الإسبانية بتهم مرتبطة بالإرهاب، هم مغاربة، مقابل 45 في المائة إسبان، و5.2 في المائة من تونس، و3.5 من الجزائر.

من جهة أخرى، كشف التقرير أن المغاربة يشكلون 15.5 في المائة من بينهم الجهاديون الذي حكموا أو توفوا في إسبانيا ما بين 1996 و2012، وراء كل من الجزائريين ب29.4 في المائة، والباكستانيين ب17.8 في المائة، والإسبان ب15.5 في المائة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.