https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الممرضين المعطلين بتطوان يخرجون عن صمتهم !

 كنال تطوان / متابعة 

توصلت القناة الاخبارية كنال تطوان، ببيان من تنسيقية الممرضين المعطلين خريجي معهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي بتطوان دفعة 2014، وهذا أهم ما جاء فيه : 

في إطار تواصلها المستمر مع قاعدتها ومتابعتها المتواصلة لمتغيرات المشهد التمريضي وبالخصوص قضية الممرضين المعطلين، فإن تنسيقية الممرضين المعطلين خريجي معهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي بتطوان دفعة 2014 تعلن إستنكارها الشديد للمنهجية التي تتبعها وزارة الصحة ممثلة في مديرية الموارد البشرية والهادفة  إلى التنصل من مسؤولياتها تجاه القطاع وجبنها في التعاطي مع أزمة الموارد التي تقبر كل مخططات النهوض بقطاع ينعت بالحيوي ومعه آمال المغاربة في الرعاية الصحية التي تكفلها لهم الوثيقة الدستورية.

وتبعا لهذا المعطى فإننا في التسيق المحلي نعلن إحتجاجنا على السياسة المجحفة تجاه الممرضين الخريجين فيما يخص التوظيف من خلال هزالة المناصب المالية المخصصة والتزيل المشوه للجهوية في هذا الباب والذي يكرس العبثية في التسيير.

وتنبغي الإشارة أن عدد المعطلين من الممرضين الخربجين بالمغرب يتجاوز 5000 ممرض أفواج 2012 و 2013 و 2014 و 2015 في الوقت الذي أعلنت فيه الوزارة عن مباراة بعدد مناصب حدد في 1400 منصب، علما أن خصاص الوزارة من هذه الشريحة لا زال يراوح مكانه منذ مجيئ وزارة الوردي و الذي يقارب 9000 ممرض.

أمام هذه التناقضات فإن النتسيقية تعلن إستعداد ممناضليها لخوض مسار نضالي للمطالبة بتحقيق المطالب المشروعة و رفع الحيف، لذا فإننا نطالب :

/*- بتوفير المناصب المالية الكافية لجميع الأفواج  المعطلة بجميع تخصصاتها بدون إستثناء.

/*- و ندعو التنسيقيات على المستوى المحلي و التنسيقية الوطنية الإنخراط في المسار النضالي و إعلان التعبئة الشاملة.

/*- كما نعلن عن تنظيمنا لوقفة إحتجاجية أمام المديرية الجهوية طنجة تطوان يوم الإثنين 16/11/2015 إبتداء من الساعة الثانية بعد الزوال.

وإذ نعلن ما سبق نشدد رفضنا و مناعتنا أمام الحملات و المحاولات المغرضة لتشتيت الجسم التمريضي و إشعال الفتن بين مكونات بنيانه المرصوص بفضل مايزال فيه من الغيورين والممانعين الأحرار.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.