https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

هكذا احتجت ساكنة تطوان على شركة “أمانديس” (صور)

شهدت مدينة تطوان، مساء اليوم السبت، مواصلة الاحتجاجات السلمية على الزيادات التي عرفتها فواتير الماء والكهرباء خلال الأشهر الأخيرة، حيث جابت حي طابولة الشعبي مسيرة كبيرة مرددة شعارات تطالب برحيل الشركة التي تدبر قطاع توزيع الماء والكهرباء، “أمانديس”، التابعة للشركة الفرنسية الأم “فيوليا”.

المسيرة، التي ضمت المئات من المتظاهرين، استنفرت الأجهزة الأمنية التي حضرت بكثافة إلى المكان، حيث قامت بتطويق المحتجين ومحاصرتهم ومنعهم من إكمال الاحتجاج إلا أن المشرفين على التنظيم، وبعد سلسلة من المفاوضات مع المسؤولين الأمنيين، نجحوا في استكمال مسيرتهم بعد تقديم ضمانات بالحفاظ على سلمية المسيرة وعدم تخريب الممتلكات العمومية أو الخاصة.

وموازاة مع المسيرة، تجاوبت الساكنة بشكل كبير مع هذه الحركة الاحتجاجية، حيث بادر كل السكان بإطفاء الأضواء الخاصة بمنازلهم وإشعال الشموع. بينما نظمت التنسيقية المحلية لمكافحة الزيادات في أسعار الماء والكهرباء وقفة احتجاجية مماثلة بساحة مولاي المهدي وسط المدينة، حيث تم ترديد عشرات الشعارات المنددة بالتجاوزات التي تقوم بها شركة “أمانديس”، وكذا بالقرارات الحكومية الخاصة بالزيادة في التسعيرة والتي كان لها أثر واضح على ضرب القدرة الشرائية للمواطنين، وفق تعابير الغاضبين.

أحمد موعتكف

رأيان حول “هكذا احتجت ساكنة تطوان على شركة “أمانديس” (صور)”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.