https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

وزارة الداخلية تنبه شركة أمانديس وتحذر السكان من “البلبلة”!

كنال تطوان / اليوم24 – متابعة 

خلص الاجتماع الطارئ الذي عقده، بتعليمات من الملك، رئيس الحكومة عبد الاله ابن كيران ووزير الداخلية محمد حصاد، مساء اليوم الأحد مع والي ومنتخبي مدينة طنجة، وذلك على خلفية الاحتجاجات التي عرفتها بسبب غلاء فواتير الماء والكهرباء، الى تشكيل خلية خاصة لمراقبة تنزيل التدابير التي سطرتها اللجنة المركزية لوزارة الداخلية التي سبق أن حلت بالمدينة، قصد تصحيح الوضعية وارجاع الأمور إلى نصابها، والتي تبين، حسب وزارة الداخلية، أنها تصب في صالح الفئات الاجتماعية الهشة من خلال تمكينها من المراقبة والتحكم في فوترة استهلاكها، مع رفع تقارير أسبوعية إلى المصالح المركزية لوزارة الداخلية.

وخلال اللقاء، تقرر تنبيه شركة “أمانديس” للعمل بجدية على اتخاد الاجراءات الكفيلة بتنزيل التدابير المتخذة بالفعالية اللازمة وخلال المدة الزمنية المحددة بهدف تجنب الوقوع في أخطاء مماثلة من جهة وتحسين خدماتها المقدمة للمواطنين من جهة أخرى. كما تقرر وضع لجان في كل مقاطعة لاستقبال شكايات المواطنين الذين يعتقدون أنهم متضررين والنظر فيها لإيجاد الحلول المناسبة والمنصفة.

و”حتى تسير العملية بنجاح لتحقيق أهدافها”، دعا بلاغ صادر عن وزارة الداخلية، عقب اللقاء، المواطنين إلى “عدم الانسياق وراء الدعوات الغير المسؤولة لإثارة البلبلة”.

وأشار البلاغ إلى أنه تم اتخاذ هذه القرارات “بعد أن تم سرد مجمل الإجراءات والتدابير التي سطرتها اللجنة المركزية لوزارة الداخلية التي سبق أن حلت بالمدينة، قصد تصحيح الوضعية وإرجاع الأمور إلى نصابها، والتي تبين أنها تصب في صالح الفئات الاجتماعية الهشة من خلال تمكينها من المراقبة والتحكم في فوترة استهلاكها، ولكي لا تبقى هذه الحلول والإجراءات ظرفية وتضمن لها الاستمرارية”.

وكان انتقل، اليوم الأحد، إلى مدينة طنجة كل من عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، و محمد حصاد، وزير الداخلية، للاطلاع مباشرة على الأسباب الكامنة وراء شكايات مجموعة من المواطنين جراء ارتفاع فواتير الشركة المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية، اليوم الأحد، أنه تم عقد اجتماع مع جميع الفعاليات السياسية والمنتخبة بالمدينة بهدف تدارس هذا المشكل والوقوف عن الحلول الفعلية لتجاوزه.

وكان مصدر مطلع  قد كشف أن بنكيران أكد للمنتخبين أنه يضمن تنفيذ الإجراءات التي تعهدت بها اللجنة المختصة التي أحدثتها وزراة الداخلية، حيث خلصت إلى الإفراج عن حزمة من الإجراءات من بينها مراجعة جميع فواتير الاستهلاك المنزلي، وتفعيل عملية منح العدادات الفردية الإضافية، والامتناع عن قطع التزويد بالماء والكهرباء بسبب عدم الأداء، إلا بعد إعلانين مسبقين بالقطع، وعدم القيام بذلك أيام الجمعة والسبت والأحد.
وأضاف المصدر أن بنكيران أكد للمنتخبين وممثلي الساكنة أن الموضوع يحظى بمتابعة ملكية، وأنه لا بد من إعطاء فرصة للجنة المختصة كي تقوم بعملها، مشيرا إلى ضرورة طمأنة الساكنة لإنهاء الاحتجاجات.

وكانت ساكنة طنجة قد انخرطت منذ أسابيع في احتجاجات ليلية ضد “أمانديس”، نظرا للارتفاع “الصاروخي” لفاتورتي يوليوز وغشت، وقامت بعدة مبادرات وحملات للإطفاء الجماعي الأنوار في المدينة، ومقاطعة أداء الفواتير.

8 رأي حول “وزارة الداخلية تنبه شركة أمانديس وتحذر السكان من “البلبلة”!”

  1. والله العظيم أنا كمواطن إسباني أعيش بمدريد الفاتورة تأتيني في كل شهرين أغلبها 65اورو ولا تتجاوز 70اورو ما يعادل ما بين 30 و 35 أورو شهريا منزلي يحتوي على كل الأجهزة التي تعمل بالكهرباء وراتبي الشهري ما يعادل 1600000سنتيم شهريا أما هنا بالمغرب فإنهم ينهبوننا أتساءل هل الراتب الشهري بالمغرب يفوق الأوروبي؟

    رد
  2. ntouma ya hokomat ga3 kamlin rer mounafi9in 9hartouna llah i9harkom 3ad kat9olo balbala chkon 3amel balbala machi ntouma ya cheffara la amandis wala ma3echa wala hadchi chkon 3amlo …taba9a wosta dewebtouha mab9ach kat9oulo balbala

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.