https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

انتفاضة تطوان والنواحي ضد أمانديس ! (صور)

محسن الهاشمي

اتسع نطاق ثورة “الشموع” بشمال المغرب لتتجاوز مدينة طنجة إلى مدن أخرى لتشمل تطوان والنواحي مرتيل و المضيق والفنيدق، إضافة إلى أصيلة، في مسيرات احتجاجية عارمة مساء السبت، ضد شركة أمانديس المحتكرة لتدبير قطاعي الماء والكهرباء بشمال المغرب.

وقد خرج المئات من المحتجين بساحة مولاي المهدي (الخاصة) بتطوان للتنديد بارتفاع الأسعار، كما شهدت ساحة الحمراء بالمضيق موكب حاشد من المواطنين، حيث رفع المحتجون شعارات منددة بما وصفوه “استغلال” الشركة الفرنسية للمواطنين باصدار فواتير مرتفعة الثمن كأثمنة لاستهلاك الكهرباء.

وعرفت الفنيدق مسيرة أكثر احتشادا حيث خرج الالاف من المتظاهرين في الفنيدق مرددين شعارات تطالب برحيل شركة أمانديس، واصفين اياها بالشركة الاستعمارية التي جاء لتسرق المواطنين المغاربة.

ورافقت احتجاجات المتظاهرين اقدام المئات من السكان على اطفاء المصابيح الكهربائية مساندة للجماهير المحتجة، فيما كانت الشمعة الرمز الاول لهذه المظاهرات التي أطلق عليها المتظاهرون في طنجة وصف “ثورة الشموع”.

وفي مدينة أصيلة أيضا، لقيت الدعوات المنادية بالانخراط في الاحتجاجات ضد “أمانديس”، أصداء واسعة لدى ساكنة المدينة، التي أوقفت استعمال المصابيح المنزلية لساعتين من الزمن، كما شهدت المدينة مسيرة حاشدة جابت الشوارع والأحياء، للمطالبة بإسقاط شركة “أمانديس” والخلاص من فواتيرها الباهظة.

4 رأي حول “انتفاضة تطوان والنواحي ضد أمانديس ! (صور)”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.