https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

خطير .. رجال الأمن بطنجة يخرجون للاحتجاج ! والسبب ..

كنال تطوان / طنجة 24 – متابعة

في سابقة خطيرة على المستوى الوطني، نظم العشرات من رجال الشرطة، مساء اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية حاشدة، في محيط ولاية أمن طنجة، للتنديد بعدم توفير وسائل تنقلهم إلى مدنهم من اجل قضاء عطلة عيد الأضحى رفقة ذويهم وأهاليهم.

وكان هؤلاء المحتجون، وأغلبهم من رتبة حراس أمن، يتواجدون في مدينة طنجة، لتأمين الحماية الأمنية للملك محمد السادس، الذي غادر المدينة مساء اليوم، فيما تتوقع بعض المصادر احتمال عودته بعد العيد مباشرة، الأمر الذي يفسر الإبقاء على هؤلاء الأمنيين في طنجة.

ويقول المتظاهرونن إنه بالرغم من مغادرة الملك محمد السادس إلى العاصمة الرباط،  فإنهم لم يتلقوا أي رسالة تخبرهم بانتهاء مهامهم في المدينة من عدمها، الأمر الذي جعلهم في حيرة من أمرهم.

ورفع المحتجون، شعارات غاضبة غير مسبوقة ضد المسؤولين الأمنيين، تندد بما يعتبرونه تخليا عنهم قبل ساعات من حلول عيد الأضحى، بعيدا عن مدنهم وعن ذويهم الذين كان من المفترض أن يقضوا معهم هذه المناسبة الدينية.

ووسط طوق أمني ضربته قوات عمومية تابعة لولاية الأمن، هتف الأمنيون الغاضبون، بشعارات تدق ناقوس الخطر من ظروف أدائهم لمهامهم، من قبيل ” هذا عار هذا عار.. الشرطة في خطر”، فيما منع مسؤولون أمنيون أيا من ممثلي وسائل الإعلام المحلية أو الوطنية من استيضاح الأمر أكثر أو التقاط صور من الوقفة.

وهذه هي المرة الأولى على الصعيد الوطني، التي يتظاهر فيها موظفون بسلك الأمن العمومي، الأمر الذي من شأنه أن يفتح النقاش حول ظروف اشتغال رجال الأمن بمختلف أسلاكهم وشعبهم.

10 رأي حول “خطير .. رجال الأمن بطنجة يخرجون للاحتجاج ! والسبب ..”

  1. بادرة حسنة، كي يصل صوت الشرطي للمسؤليين الذين يتعاملون مع رجال اﻷمن كالكراكيز يتم إستخدامهم كما يحلوا لهم و متى شاؤا. نعم لنقابة و جمعيات تحمي حقوق الشرطة.

    رد
  2. ما زالت في هذا البلد السعيد تعتبر ان الموظفين مجرد كراكيز او روبوتات وليس بشر،وقد حان الاوان لتغيير هذه العقلية فلم يعد هؤلاء المساكين الاحتمال والله المستعان

    رد
  3. والله مايؤلمني هو حال الشرطة والدرك والعساكر ومن شابههم في الصيف وخصوصا في مدينة تطوان… حيث يعملون بطول الليل والنهار وكانهم عبيد ( كيف استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا) … وفي هذه الحالة المسجون افضل بكثير منهم على الاقل هناك من يدافع عنه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.