https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

هذه هي طبيعة علاقة إلياس العماري بالوالي اليعقوبي !

عندما وصل إلياس العماري إلى رئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة، تساءل كثير من أهل الشمال عن طبيعة العلاقة التي تجمع هذا الأخير مع والي الجهة، محمد اليعقوبي.

طبيعة هذه التساؤلات تعود إلى تداخل اختصاصات الرجليْن في الجهة، وأيضا بالنظر إلى توسع صلاحيات رئيس الجهة، الذي يتحكم في مدن عدة.

لكن هناك سببا إضافيا لتساؤل الناس عن طبيعة العلاقة بين الرجليْن، وهو العلاقة المتشنجة التي كانت تميز علاقة الوالي مع العمدة فؤاد العماري، شقيق إلياس العماري، وهو تشنج جعل العمدة السابق يخوض حملة إعلامية شرسة على الوالي اليعقوبي، إلى درجة أنه تبنى مشاريع طنجة الكبرى ونسبها إلى نفسه، وروّج ضده إشاعات كاذبة تماماً حول لجان تحقيق في مشاريع طنجة الكبرى وإمكانية إعفاء اليعقوبي وأشياء أخرى.

في النهاية فإن الذي تم إعفائه هو العمدة وليس الوالي، لكن بعد وصول إلياس العماري إلى رئاسة الجهة صار الناس يتساءلون عن طبيعة العلاقة بين الرجليْن، وهل سيؤثر اندحار فؤاد العماري على العلاقات بين الوالي ورئيس الجهة.

مصادر عليمة استقصتها عن الموضوع أكدت أن التعاطف الذي يحظى به الوالي اليعقوبي بين سكان منطقة الشمال خاصة طنجة وتطوان مما يجعله المسؤول الأكثر شعبية في الجهة، كما أن شخصية إلياس العماري تختلف كثيرا عن شخصية شقيقه فؤاد، وأن العلاقات بين إلياس واليعقوبي جيدة ومن غير المتوقع أن تسير في نفس المنحى الذي سارت فيه من قبل علاقة الوالي والعمدة السابق.

4 رأي حول “هذه هي طبيعة علاقة إلياس العماري بالوالي اليعقوبي !”

  1. العلاقة التي تجمع رئيس الجهة بوالي الجهة علاقة وطنبية إن كانوا وطنيين ..كفى من صب الزيت على النار!!!!؟فإلياس العماري ومحمد اليعقوبي رجلان دولة كل منهما يتقن المهام المنوط به وهدا يشهدبه فنتركهم يشتغلون جنب الى جنب ونستفيد من تكوينهما و شجاعتهما.وسنصفق لكل مسؤول سواء إداري او سياسي قدم لهدا الوطن عمل ينتفع به المواطنين.تحية لكل الوطنيين الغيورين( الله الوطن الملك)

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.