https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

إجراءات إدارية قد تحرم المغاربة من متابعة نهائيات كأس إفريقيا

من الممكن أن تحول الإجراءات الإدارية بوزارة المالية دون مشاهدة المغاربة لنهائيات كأس إفريقيا لكرة القدم على القنوات المغربية، نتيجة عدم توصل الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بحقوق البث لمباريات كأس إفريقيا للأمم.

t_1357313123

ويعزى هذا المشكل إلى تماطل وزارة المالية في تسديد القيمة المالية التي وعدت  بها الشركة، والمقدرة في 12 مليار سنتيم، وهي قيمة نقل المباريات التي ستعرفها ملاعب جنوب إفريقيا في يناير الحالي.

 ويعيش قطاع مكونات الإنتاج الرياضي من صحافيين ومسؤولي الإنتاج، بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، حالة ترقب قصوى تزامنا مع الإجراءات التي يمكن اتخاذها في حالة اتخاذ التدابير الأولية لتغطية التظاهرة آو تلك التي ترتبط بالعمل التقني، إضافة إلى بعض المشاكل المطروحة مع شبكة الجزيرة التي عرضت بيع عشر مباريات مقابل 12 مليون سنتيم.

و يأمل المسؤولون في المغرب اقتناء ثلاث مباريات يخوضها الفريق الوطني في الدور الأول، تفاديا لتكرار سيناريو نهائيات الغابون وغينيا الاستوائية سنة 2012، حيث تم شراء حقوق نقل 10 مباريات ب10 ملاييرسنتيم، لكن الفريق المغربي لم يتأهل للدور الثاني، ما دفع المعلنون إلى سحب  إشهاراتهم، وهو ما نتجت عنه خسارة كبيرة للشركة.

 ويعقد المسؤولون أمالا كبيرة في تحيين وزارة المالية إجراءاتها الخاصة في تسديد القيمة المالية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، واتخاذ التدابير اللازمة لنقل المباريات التي سيخوضها الفريق الوطني برسم نهائيات كأس إفريقيا.

تلكسبريس

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.