https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

عزيز الفلاق يشرف ولاية تطوان في بطولة العالم للمواي طاي         

كنال تطوان / الكاتب : عادل المحساني              

فاز عزيز الفلاق البطل المغربي ببطولة العالم للمواي طاي التي اقيمت اطوارها  بالعاصمة التايلاندية بانكوك والتي انتهت مسابقاتها اليوم السبت 22 غشت.

عزيز الفلاق دخل تاريخ هذه الرياضة من اوسع ابوابها بعد أداء جد رائع  في المباراة النهائية حيث فاز  على الاعب الأسترالي “Sergei juyder”  في الجولة الثانية وذلك بالضربة القاضية محققا بذلك أول لقب عالمي في المواي طاي له.

وكان قد وصل ابن مرتيل للنهائي اثر فوزه على لاعب من البيرو في المباراة الأولى بالضربة القاضية  في 45 ثانية فقط، اما في مرحلة الربع فتفوق على المدرسة الملدوفية، فيما تمكن من الفوز على الاعب التشيكي “Greisiger jan” في نصف النهائي ليصل بذلك للمباراة النهائية التي اسقط فيها الاعب الأسترالي بالضربة القاضية ايضاً .

وعبر عزيز الفلاق في مقابلة تلفزيونية عن مدى فرحته بتتويجه باللقب العالمي الذي كان  يعتبره حلم والذي تحقق اليوم  ،كما قدم شكره الجزيل لمدربه الخاص “محمد بورجعات” الذي كان سنداً له  وكذا شكر  لمدربي البعثة الوطنية “خويا جواد” و “الحاج واسو” على ما بذلوه من جهد  للوصول الى النهائي ،  ولمشجعيه الذين ساندوه منذ بداية البطولة العالمية .

و قام رئيس “جمعية العهد الجديد” بمرتيل “محمد بورجعات” بتهنئة بطله على الفوز باللقب العالمي معتبرا اياه  لقب كل المغاربة على رأسهم الرياضي الأول صاحب الجلالة الملك محمد السادس الراعي الأول للرياضيين المغاربة، وفي رسالة واضحة وصريحة للمسؤولين أكد “بورجعات” على ضرورة رد الجميل للفلاق بتخصيص استقبال يليق ببطل العالم بعد العودة لأرض الوطن من تايلاند ،والإهتمام بالرياضيين الذين يمثلون المغرب في المحافل الدولية.

ويعتبر هذا اللقب هو الاول من نوعه للبطل عزيز الفلاق لمدينة تطوان والشمال بصفة عامة.

عادل المحساني

رأيان حول “عزيز الفلاق يشرف ولاية تطوان في بطولة العالم للمواي طاي         ”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.