https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

بنكيران يراسل المؤسسات العمومية حول “ممنوعات” الحملة الانتخابية !

كنال تطوان / اليوم – مريم بوتوراوت 

أياما قليلة قبل انطلاق الحملة الانتخابية المتعلقة بانتخابات مجالس الجماعات والمقاطعات، وكذا الجهات، عمم رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران منشورا حول ضوابط سير هذه العملية في المؤسسات العمومية.

وطالب بنكيران، في مراسلته الموجهة إلى الوزراء والمندوبين السامين المسؤولين بإصدار تعليماتهم لحث مصالحهم على تطبيق الأحكام الواردة في القانون التنظيمي المتعلق بانتخاب أعضاء الجماعات الترابية، خصوصا في ما يتعلق بالمواد التي تمنع القيام بالحملة الانتخابية في أماكن العبادة أو مؤسسات مخصصة للتعليم أو التكوين العمومي، وكذا الإدارات العمومية.

إلى ذلك، ذكَّر رئيس الحكومة مسؤولي حكومته بمنع تسخير الوسائل أو الأدوات المملوكة للهيآت العامة والجماعات الترابية في الحملات الانتخابية للمرشحين “بأي شكل من الأشكال”، علاوة على منع الموظفين العموميين من توزيع منشورات المترشحين أو برامجهم أثناء مزاولتهم لعملهم.

وعلى صعيد آخر، دعا بنكيران إلى تمكين الموظفين العاملين في الإدارات العمومية، وكذا مستخدمي الجماعات المحلية والمؤسسات العمومية المترشحين للاستحقاقات من رخصة استثنائية للتغيب طوال مدة الحملة الانتخابية، وذلك شريطة “أن لا يخل ذلك بالسير العادي للمرافق العمومية”، مع الترخيص بالتغيب طوال يوم الاقتراع للموظفين، الذين سينتدبون لتمثيل وكلاء اللوائح في مكاتب التصويت، وتقديم التسهيلات اللازمة للموظفين العموميين لتمكينهم من المشاركة في التصويت يوم الرابع من شتنبر المقبل.

رأي واحد حول “بنكيران يراسل المؤسسات العمومية حول “ممنوعات” الحملة الانتخابية !”

  1. مرتيل يتحدون فيها هذه المراسلة ويلبسون قناع يختفون تحته ؟ مقاطعة الشبار الحديث فيها عن تأييد مرشح من يوقف هؤلاء من إجراء حملة سابقة لأوانها .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.