https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

حزب العدالة والتنمية يرشح 4 من وزرائه للانتخابات

كنال تطوان / اليوم24 – متابعة

انتهى الاجتماع الماراطوني للأمانة العامة لحزب المصباح الذي دام خمسة أيام برئاسة الأمين العام للحزب، عبد الإله بنكيران بالحسم في وكلاء اللوائح لخوض غمار الاستحقاقات الانتخابية المقبلة التي ستجرى في 4 شتنبر المقبل.

حزب العدالة والتنمية دفع بأربعة من وزرائه لخوض غمار أول انتخابات جماعية وجهوية بعد دستور 2011.

ويتعلق الأمر بعبد العزيز الرباح، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك وكيلا للائحة المصباح بتمارة، وبسيمة الحقاوي بالفقيه بنصالح ضمن اللائحة النسائية، ولحسن الداودي وكيلا للائحة الحزب ببني ملال، وإدريس الأزمي الإدريسي بفاس.

إلى ذلك أعادت الأمانة العامة لحزب المصباح الحبيب الشوباني، الوزير السابق  المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني إلى الواجهة من خلال تزكيته وكيلا للائحة الحزب بإقليم الراشدية للمنافسة على رئاسة جهة درعة تافيلالت، وهو ما اعتبره مصدر مطلع من البيجيدي عودة قوية له بعد استقالته من الوزارة على خلفية قصة خطبته لزميلته في الحزب الوزيرة السابقة سمية بنخلدون.

الأمانة العامة لحزب المصباح، جددت الثقة كذلك في جامع المعتصم مدير ديوان رئيس الحكومة ونائب عمدة سلا سابقا وكيلا للائحة الحزب بسلا.

وأكد مصدر من حزب العدالة والتنمية أن وزراء العدالة والتنمية قد يقدمون استقالاتهم من مناصبهم الوزارية  في حالة ما إذا تمكنوا من الظفر برئاسة الجهات التي سيخوضون فيها الانتخابات المقبلة.

وقبلت الأمانة العامة لحزب المصباح اعتذار سعد الدين العثماني عن الترشح في إنزكان بسبب المسؤوليات التي يتولاها وطنيا في قيادة الحزب، كما قبلت اعتذار عبد العلي حامي، الذي اعتذر عن قيادة حزب المصباح بأكدال بالرياض.

رأي واحد حول “حزب العدالة والتنمية يرشح 4 من وزرائه للانتخابات”

  1. hezb barby chmen 3adala wchmen tanmia ntouma kheskom tarbia bi dabhi jame3 osar fa9ira zidtoula fa9rtouha w ahzab akhrin fhal fhal ….khwati hadoum rir chayatin kolohom chefara fhal hadouk ligazo men 9bel…hna ba3dak bach tenjah intikhabat khes wahd mestara kharja m 6 …fiha sign a3mal cha9a li kayrecho we ser9o jame3 majalat

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.