https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

اهمال يؤدي الى جفاف الأشجار بتجزئة أم كلتوم بمرتيل

كنال تطوان / الكاتب : هشام العلوي 

لقيت حملة غرس اشجار بتجزئة أم كلتوم بمرتيل استحسانا من طرف الساكنة المقيمه هناك خصوصا كون هده العملية تعطي رونقا وجمالية طبيعية، وقد بلغ عدد الاشجار حوالي السبعين تقريبا … لكن الغريب في الأمر أن العملية، حسب ما عاينتها القناة الاخبارية كنال تطوان، مرت مرور الكرام وطالها الاهمال من طرف المسؤولين مما صارت حياة هاته الكائنات النباتية في مهب الريح خصوصا أنها تحتاج لرعاية كاملة وسقي بالمياه كي لا تدبل وتموت ..

والسؤال الذي يطرح نفسه: ما الداعي الى غرس الاشجار وتركها مهملة دون اي سقي هل هو اهمال او اهدار للمال العام او تعذيب بدون حق ؟

الكاتب : هشام العلوي

 

7 رأي حول “اهمال يؤدي الى جفاف الأشجار بتجزئة أم كلتوم بمرتيل”

  1. أنا سأجيب عن سؤلك يا سيد هشام العلوي.
    سبب اﻹهمال هو أنا ملك البلاد لن يمر من هناك. فما حاجة البلدية في هدر الماء و اليد العاملة على كحال الراس ليستفد من الطبيعة و الهواء النقي الذي تساهم فيه هذه اﻷشجار.
    إذهب إلى طريق المضيق، كابو نكرو، الفنيدق… و سترى العشب أخضر كما لو أنه في فصل الشتاء ﻻ الصيف، ﻷن ذالك العشب يسقى ليلا و نهارا، مداومة 24/24. أه ثم أه لو كانو يعتنون بالانسان 24/24 في المستشفيات. مهم كحال الراس ميستهلش، هم خصهوم يرضيو المعلم و المعلم يرضى عليهم.

    رد
  2. هده ظاهرة عامة في جميع أطراف المدينة ..يغرسون ليقتلون الأشجار كي يعاد شراء أشجار أخرى ليجفوو هكدا هكذا إلى أن يرت الله الأرض و من عليها وهم يضخرون اموال الشعب في حساباتهم الشخصية …!

    رد
  3. انا أسكن في حي كويلما الاهل بالسكان لاتوجد ولو شجرة أعتقد أن المشكل هو تدبير الأموال في الخوى كرت العملات انا أنصح بكترت المقاطعات بدل العمالات الآن تطوان لا تحتاج للتقسيم وهدر المال في خلق مدن قزمية تهدر مال الشعب

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.